الكالسيوم العالي في الدم

الكالسيوم عالية في الدم أو فرط كالسيوم البوتاسيوم ليست طبيعية على الإطلاق. وهذا يعني ان مجري الدم لديه الكثير من الكالسيوم. الكالسيوم في الجسم وجدت في العظام والأسنان تشكل 99 في المئة بشكل طبيعي، وواحد فقط في المئة من المفترض ان يكون في الدم. يجري تشخيص الكالسيوم عالية في اختبار الدم منها يحتاج إلى علاج وعدم تجاهلها.

عموما، حوالي 97 في المئة في جميع حالات الكالسيوم العالية سببها مرض الفرط والغدة الدرقية. على الرغم من ان بعض الحالات تظهر السرطان هو سبب ارتفاع الكالسيوم، وهذه ليست واسعه الانتشار. ومن النادر بشكل استثنائي لارتفاع الكالسيوم ان يكون بسبب السرطان.

الكالسيوم العالي في الكثير من الناس لديهم مشكله الغدة الدرقية، وهو ناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية. يتم التحكم في كميه الكالسيوم في الدم من قبل الغدد الدرقية، وإذا كانت واحده من هذه الغدد لا تعمل بشكل صحيح النتائج إلى الكالسيوم الذهاب عالية. عاده، نصف الكالسيوم في الدم ينضم البروتينات في حين ان النصف الآخر يتدفق بحريه تسمي "الكالسيوم المتاين".

مستويات عالية من الكالسيوم في الدم يسبب تباطؤ منها الجهاز العصبي. كما انه يتسبب في اضعاف العضلات، وإبطاء الهضم، والأمعاء الإمساك، والكلي خلق الحجارة، والعظام تصبح حساسة وربما ضعيفة.

الكالسيوم العالي في الدم له تأثير مختلف على الجميع. البعض لديه علامات تحذيريه، والبعض الآخر لا شيء. ارتفاع الكالسيوم في الدم عموما يحدث ببطء في أيام أو حتى أسابيع. وتشمل علامات ارتفاع الكالسيوم العضلات الضعيفة. وجود صعوبة في الخروج وعلى كرسي أو الحوض؛ الشعور بالتعب، نعسان، متعب، والباليه؛ الشعور الساقين يجري الثقيلة، والشلل. الم في البطن. عدم الرغبة في الغذاء؛ القيء والغثيان. إمساك فقدان الوزن; جفاف زيادة التبول; وجع عميق في العظام. العطش الشديد. صداع أسفل الظهر والام الجانبين. نبضات القلب غير النظامية. فقدان الذاكرة; تغييرات الرؤية؛ السلوك غير عادية، والارتباك؛ زيادة ضغط الدم; تغيير في الشخصية؛ وانخفاض مدي الاهتمام، وفقدان في مصلحه العمل.

واحد أو أكثر من علامات يمكن ان تكون موجودة في ارتفاع حاله الكالسيوم في الدم. إذا كانت هذه الاعراض من ذوي الخبرة، فمن المهم ان نري الطبيب لتحديد ويتم تشخيص إذا كانت المشكلة شديدة.

بعض الأشياء التي يمكن للمرء القيام به لمنع ارتفاع الكالسيوم في الدم وتشمل تغيير المواقف في السرير كما متكررة قدر الإمكان، والمشي، وشرب ثلاثة إلى أربعة أرباع السوائل يوميا، وشرب كوب من الخوخ أو عصير التوت البري مرتين في اليوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.