عندما تكون قد سئمت من لعب نفس الرياضة القديمة ، أو إذا لم تجد أبدًا ما يناسبك تمامًا ، فعليك اختراع رياضة خاصة بك. انظر إلى الأشياء التي تحبها من الألعاب الرياضية الحالية ، وقم بتكييف تلك الأهداف والقواعد لتناسبك بشكل أفضل. الخروج مع القواعد والمعدات ، وملعب. احصل على بعض الأصدقاء لتجربة الرياضة ومساعدتك على تحسينها.


اختراع لعبة بسيطة


إعلان

جمع بعض المعدات الرياضية

إذا كنت ترغب في اختراع رياضة ، فسوف يتعين عليك معرفة نوع الكرات أو المضارب أو العصي ، أو معدات نوع الأهداف التي لديك. انظر حولك في المنزل واسأل أصدقائك أيضًا. تأكد أن لديك ما يكفي إذا كان كل لاعب يحتاج إلى استخدام عصا أو كرة خاصة بهم. [1]

• قد تجد كرة جولف ، مضرب بيسبول ، خوذة كرة قدم ، ومضرب. لست مضطرًا لالتقاط جميع الأشياء ، ولكن على الأقل قم بإعداد قائمة بما لديك.

• إذا لم يكن لديك أي معدات رياضية ، اصنع رياضة لا تحتاج إلى أي شيء. استخدم فقط جسمك وبيئتك. قم بتكييف الجري أو القتال المباشر أو ممارسة الرياضة.

• استخدام المعدات غير الرياضية للعبة. ابحث عن الجرافات والمكانس والصخور والعصي والكراسي والصناديق والبطانيات أو أي أدوات منزلية أخرى لاستخدامها بطريقة ما في رياضة.


صف كيف يعمل التسجيل

تابع كيف يسجل اللاعبون في اللعبة. اجعلهم يرمون شيئًا أبعد ما يكون ، أو ضرب كرة في معظم الأوقات. تأكد من اختيار ما إذا كان يجب عليهم الوصول إلى درجة معينة ، أو إذا كان أي شخص لديه أفضل نتيجة أو أداء يفوز.

• على سبيل المثال ، قد تضطر إلى تسجيل أكبر عدد من النقاط للفوز. قد تسجل باستخدام المضرب لضرب كرة الغولف في الخوذة من مسافات مختلفة.

• التسجيل لا يجب أن يكون نقاط. قد يكون إنجاز مهمة أولاً أو أداء عمل فذ أفضل أو القيام بشيء ما في معظم الأوقات.


الخروج مع القواعد المحددة للعبة الخاصة بك

ليس عليك وضع قواعد جديدة تمامًا للعبتك ، فقط استخدم قواعد الألعاب الأخرى التي تعرفها. تأكد من أن القواعد تخبر اللاعبين بما يجب عليهم فعله وما لا يُسمح لهم بالقيام به. الجمع بين القواعد من الألعاب الرياضية المختلفة بحيث تتلاءم مع بعضها البعض. [2]

• على سبيل المثال ، تحتوي معظم الألعاب الرياضية على خطوط حدودية يجب على اللاعبين الاحتفاظ بها. إذا تجاوزت خط الحدود ، فإن اللاعب أو الفريق الآخر يسيطر على اللعبة.

• اصنع قواعد حول لمس اللاعبين لبعضهم البعض. تسمح كرة القدم للاعبين بالاتصال الجسدي باللوائح المتعلقة بما هو مقبول. ومع ذلك ، فإن لعبة البيسبول لديها القليل من الاتصال.

• قم بتضمين قواعد حول كيفية استخدام المعدات ، مثل ركل الكرة في كرة القدم ، ورمي الكرة والتقاطها في كرة القدم ، أو وضع علامة على القاعدة في لعبة البيسبول.


قم بتعيين عدد من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب

حدد ما إذا كانت لعبتك تُمارس على أساس فردي أو مع فرق ، أو إذا كانت تعمل مع أيٍّ منهما. إذا كان يجب أن يكون هناك عدد محدد ، فتأكد من معرفة العدد. إذا كانت اللعبة تعمل مع أعداد مختلفة من اللاعبين ، فسوف يمنحك ذلك مزيدًا من الحرية.

• على سبيل المثال ، التنس يعمل فقط مع لاعبين أو أربعة لاعبين ، لكن كرة السلة تعمل مع لاعبين أو أكثر أو أكثر.


ابحث عن مكان مفتوح لممارسة الرياضة فيه

تأكد من أن لديك مساحة كافية للعب. ابتعد عن المباني وأي شيء آخر قد يعترض طريقك. ستحتاج إلى مساحة للتجول في معظم الألعاب الرياضية. اسأل والديك قبل أن تذهب بعيدا عن منزلك.

• إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من الحدود أو خطوط البدء ، فاستخدم الأشجار أو حافة العشب. إذا كان لديك مخروط أو حبل ، استخدم ذلك لإعداد الخطوط أيضًا.


جعل المبادئ التوجيهية المتقدمة


تصفح قواعد وأهداف الرياضة القائمة

بحث الرياضة التي تعرفها. انظر كيف يتم لعبها ، وما هي القواعد ، وكيف تربح ، وما هي العقوبات المفروضة عليها. من خلال التعلم عن الكثير من الألعاب الرياضية ، تكون قادرًا على رؤية ما تحب وتكره. [3]

• ابدأ قائمة من الميزات من مختلف الرياضات التي تريد أن تتضمنها رياضتك. قد تأخذ شكل ملعب البيسبول وملامح لعب كرة البوتشي وعقوبات كرة القدم.

• لا تأخذ أكثر من ميزة واحدة أو اثنتين من كل رياضة ما لم تكن ترغب في إنشاء شيء مختلف عن الرياضة الموجودة بالفعل.


حدد الهدف الأساسي لهذه الرياضة

اكتب كيف لعبت اللعبة وكيف يتم تحديد الفائز. كن محددًا قدر الإمكان حول ما يجب على كل لاعب أو فريق القيام به وما لا يُسمح له بالقيام به. حدد ما إذا كان هناك حد زمني أو إذا استمر اللعب حتى يتم الوصول إلى درجة أو هدف معين.

• حدد ما إذا كانت الفرق تدور أو تتحول اللعب إلى الأمام والخلف بينهما بشكل عشوائي.

• على سبيل المثال ، في الكرة الطائرة ، يخدم كل فريق في أوقات محددة ، ولكن اللعب يمتد إلى الأمام والخلف حتى يفقد فريق واحد الكرة. في لعبة البيسبول ، تتناوب الفرق في الخفافيش وفي الميدان.

• العديد من الألعاب الرياضية ، مثل كرة القدم ، لها حد زمني والفائز هو كل من لديه أكبر عدد من النقاط. يتم لعب الآخرين ، مثل التنس ، حتى يتم الوصول إلى قيمة نقطة محددة.


تحديد العدد المثالي للاعبين

إذا كنت تريد أن تتطلب الرياضة وجود فرق ، حدد ما إذا كان يجب أن يكون هناك عدد محدد أو ما إذا كان يمكن أن يختلف. على الجانب الآخر ، خطط للرياضة بشكل مختلف إذا كنت تريد أن تكون لعبة فردية. ضع في اعتبارك أن بعض الرياضات الأكثر شعبية قابلة للتكيف مع مجموعة من اللاعبين. [4]

• تم تصميم رياضات مثل كرة القدم وكرة السلة والفريسبي وكرة القدم لاستيعاب مجموعة من أرقام اللاعبين. إنها تتطلب عادة شخصين على الأقل لكل فريق وما يصل إلى عشرة أو أحد عشر ، ولكن يمكن لعب اللعبة مع أي عدد بينهما.

• تتطلب الألعاب مثل كرة الطاولة والتنس وكرة المضرب اثنين على الأقل ولا تزيد عن أربعة ، في معظم الحالات.

• حدد ما تعتقد أنه العدد المثالي للاعبين ، لكن لاحظ كيف يمكن تكييف اللعبة مع أعداد مختلفة من اللاعبين.


اكتب كل القواعد الضرورية لجعل اللعبة تعمل

ابدأ على نطاق واسع ، وتوسيع الخارج إلى تفاصيل. تأكد من وجود قواعد كافية لجعل هذه الرياضة تعمل ولكن ليس كثيرًا بحيث تصبح مربكة للاعبين لتعلمها. بالنسبة للمبتدئين ، حدد خمس إلى عشر قواعد أساسية. [5]

• يمكنك طرح الكثير من القواعد ثم ترتيبها من حيث الأهمية. تابع عملية القضاء للتخلص من العمليات غير الضرورية.

• تتضمن القواعد ما يجب على اللاعبين فعله وما يسمح لهم به وما لا يُسمح لهم بالقيام به. على سبيل المثال ، يجب على اللاعبين المشي ، ويُسمح لهم بالقفز ، لكن لا يمكنهم الركض.

• قم بدمج قواعد مختلفة من الألعاب الرياضية الموجودة بالفعل ، والتي بحثتها في المرحلة الأولى من تطور الرياضة.


تصميم حقل جديد والمعدات


اصنع المعدات اللازمة لممارسة رياضتك

استخدم الكرات ، أو المضارب ، أو العتاد المستخدم في الرياضات الأخرى ، أو توصل إلى شيء جديد تمامًا. قم بتبسيط الجهاز بحيث ينفذ الإجراءات اللازمة لتشغيل اللعبة. تأكد من أن لديك كل ما تحتاجه ولكن لا شيء إضافي.

• إذا تم لعب رياضتك باستخدام كرة ، فابحث عن لعبة موجودة من رياضة أخرى تناسب رياضتك جيدًا. إذا لم تتمكن من العثور على كرة حالية ، فحاول صنع واحدة من المطاط أو البلاستيك أو الجلد أو القماش.

• صمم أهدافًا جديدة أو عصيًا لتضرب الكرة أو ترميها أو أشياء أخرى ضرورية لتشغيل اللعبة.

• قم بتكييف الأشياء التي لا تتعلق بالرياضة حتى تعمل من أجل رياضتك. استخدم أدوات المطبخ أو مستلزمات التنظيف أو الألعاب أو غيرها من العناصر اليومية لممارسة الرياضة الخاصة بك.


جعل زي فعال للاعبين لارتداء

إذا كانت رياضتك تتطلب معدات معينة أو ملابس موحدة ، فقد تضطر إلى جعلها بنفسك.استخدام الملابس الأساسية مثل القمصان والسراويل لإنشاء الزي المناسب. تأكد من تضمين أي معدات أمان ضرورية في التصميم الموحد الشامل.

• على سبيل المثال ، يمكن لعب خيول الخيل في ملابس غير رسمية ، بينما تتطلب لعبة الهوكي على الجليد التزلج على الأقل ، ولكن عادةً ما يرتدي اللاعبون خوذة ، ومنصات ، وطبقات إضافية للدفء.

• لا تحتاج لعبة كرة المضرب والتنس إلى زي معين ، لكن ارتداء ملابس ضيقة ومريحة يجعلها أسهل في اللعب.

• قم بتدوين ما تعتقد أنه الزي المثالي للعب فيه ، لكن عليك تضمين طرق يمكن للاعب أن يغير من خلالها الزي إذا احتاج إلى ذلك.


ارسم تصميمًا أساسيًا لساحة اللعب

تصفح تخطيطات المجالات الرياضية الحالية. اختر تنسيقًا مفيدًا للغاية وقم بتكييفه.احصل على ورقة كبيرة وقلم رصاص لرسم التصميم البسيط. إذا كان لديك نوع من برامج تصميم الكمبيوتر ، فقم بإعداد نسخة مفصلة. [6]

• صمم تخطيط الحقل ليناسب هدف اللعبة. إذا كان هناك الكثير من الركض ، فقد تحتاج إلى مجال طويل من اللعب. إذا وقعت اللعبة أثناء الوقوف صامدًا ، فاحتفظ بالمساحة صغيرة.

• قم بتضمين الخطوط الحدودية ، مناطق النقاط ، مربعات الجزاء ، خطوط البداية ، وأي جوانب أخرى محددة من المجال والتي تعتبر حيوية للعب اللعبة.

• تأكد من تدوين أبعاد كل جزء من مساحة اللعب لأن رسمك لن يكون على الأرجح.


الحصول على الناس للعب الرياضة الخاصة بك


اسم رياضتك

الخطوة الأخيرة من عملية الاختراع هي إعطاء اسم لرياضتك الجديدة، حاول ربطها باللعب أو الهدف من اللعبة. اجعله أمرًا جذابًا سيهتم به الأشخاص. يجب أن يكون من السهل قولهم ومن السهل أن يتذكرهم الناس ، أو لن يتأثروا به.

• لا تجعل الأمر معقدًا جدًا ، مثل "Hooskerdoodlerama" ، ولكن تأكد من أنه غير واضح ، مثل "Throwball".

• فكر في أسماء مثل "Prawdle" أو "Malinny" أو "Bindleboo".


أخبر الناس عن هذه الرياضة

الحصول على مجموعة من الأصدقاء معا ، ووصف هذه الرياضة لهم. أخبرهم عن الهدف والقواعد والأشياء التي تستخدمها للعب. اطلب منهم تقديم ملاحظات حول هذا الموضوع واطلب منهم طرق تحسينه.

• اسمح لهم بالاطلاع على القواعد التي كتبتها وأي رسومات للحقل أو المعدات التي لديك. هذا يساعدهم على الحصول على فكرة أفضل عن كيفية عمل اللعبة.

• اطلب منهم إعطاؤك ملخصًا عن هذه الرياضة لمعرفة ما إذا كان من المنطقي وما إذا كانوا يتذكرون الفكرة العامة للعبة.


العب الرياضة مع مجموعة من الناس

اطلب من الناس أن ينضموا إليك في لعب الرياضة. ابحث عن مكان عام لإعداد إصدار بسيط من الحقل. أخبر الأشخاص بما يجب أن يرتدوه أو يزوّدوا بالزي الرسمي أحضر المعدات التي تحتاجها.أخبر الجميع كيف يمارسون الرياضة ، وابدأوا.

• إذا كنت تلعب معهم ، فتأكد من أنك تهتم بأن الجميع يلعب بالطريقة الصحيحة ويتبع القواعد. أنت المخترع ، لذلك عليك أن تحكم وتدريب اللاعبين أيضًا.

• لاحظ كيف تسير اللعبة ، ثم قم بتدوين ملاحظات حول ما حدث بشكل جيد وما حدث بشكل سيء. استخدم هذه الملاحظات لإجراء تعديلات على اللعبة في المرة التالية التي تلعب فيها.

• اطلب من اللاعبين إعطائك ملاحظات حول اللعبة. اسألهم عما إذا كان من السهل الفهم واللعب. اسألهم عما إذا كانوا قد استمتعوا بالمرح وما إذا كانت اللعبة قد تدفقت جيدًا أو كانت معقدة للغاية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد