لقد رأيتهم على شاشة التلفزيون وسمعتهم على الراديو ، مما يوفر تعليقًا ملونًا ، ويقرأ إحصاءات مذهلة عن طريق الذاكرة ، يروي اللعب عن طريق اللعبة الكبيرة. يلعب المحللون الرياضيون دورًا مهمًا في تقديم وشرح الرياضة للجماهير الحديثة. كصحفيين متخصصين ، يهتم المذيعون الرياضيون بتوفير المعلومات الواقعية ، وتغطية الصحافة للمناسبات الرياضية وتفسير الأحداث للمشاهدين. أن تصبح محللًا رياضيًا ليس بالأمر السهل ، ولكن مع الخبرة والتفاني المناسبين يمكنك الارتقاء في صفوف صناعة البث الرياضي.


الحصول على التعليم وبناء المهارات


تعلم قدر ما تستطيع عن الرياضة. معظم محللي الرياضة يبدأون كمشجعين للرياضة. بمجرد أن تقرر متابعة مهنتك كأحد لاعبي الرياضة ، استوعب أكبر قدر ممكن من المعرفة بالرياضة. مواكبة جماعية وكذلك فرق محترفة ، ومتابعة الألعاب الرياضية متعددة بدلا من واحد أو اثنين فقط. من المتوقع أن يكون المحلل الرياضي الجيد بمثابة موسوعة المشي للمعلومات الرياضية.

• لا يكفي أن تعرف كل شيء عن فريق واحد ، أو حتى رياضة واحدة. يجب أن يمتلك محللو الرياضة معرفة شاملة بجميع الألعاب الرياضية ، بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة والبيسبول وكرة القدم والهوكي والجولف والملاكمة وحتى الألعاب الأولمبية والرياضات الشديدة. [2]


تصبح على دراية جيدة في الإحصاءات. ابدأ في إيلاء اهتمام وثيق لنتائج اللعبة ، وإحصائيات اللاعب ، وسجلات الفوز ، وغيرها من المعلومات الإحصائية. ارتكب أكبر قدر ممكن من هذه الحقائق إلى الذاكرة. الإحصائيات هي لغة التحليل الرياضي. كمحلل ، ستكون مهمتك هي إجراء تقييمات وتنبؤات موثوقة بناءً على النماذج الإحصائية.

• هناك استخدام أكثر بكثير للمبادئ الرياضية في التحليل الرياضي أكثر مما يدرك معظم الناس. سيساعدك أخذ دورة إحصائية رسمية أو اثنتين على زيادة فهمك لكيفية تطبيق هذه المبادئ.


الحصول على شهادة البكالوريوس في مجال ذي صلة. الذهاب إلى المدرسة والعمل من أجل الحصول على شهادة في الصحافة أو الاتصالات أو البث. على الرغم من أنه ليس من الضروري تمامًا الحصول على إحدى هذه الدرجات من أجل الحصول على وظيفة في الصحافة الرياضية ، إلا أن معظم أصحاب العمل يفضلون أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى. تتوفر أيضًا البرامج عبر الإنترنت لأولئك الذين لا يستطيعون حضور فصول الجامعة.

• يمكن أن يمنحك الحصول على شهادة ، إلى جانب الخبرة المناسبة ، ميزة على أولئك الذين ليس لديهم تعليم عندما يتعلق الأمر بالتوظيف.

• يمكن إكمال العديد من البرامج عبر الإنترنت في وقت أقل من الفصل الدراسي الكامل في الجامعة ، وتشمل جميع الدورات ذات الصلة ، مثل التقارير الإخبارية وأخلاقيات وسائل الإعلام وعلم النفس الرياضي والبث. [4]


النظر في الذهاب للحصول على درجة الدراسات العليا. بمجرد حصولك على شهادة البكالوريوس ، فكر في توجيه جهودك إلى شهادة الماجستير أو شهادة الدكتوراه بعد التخرج. تتضمن العديد من برامج الدراسات العليا دورات تدريبية تركز بشكل أكثر تحديدًا على التحليلات الرياضية والبث ، مما يعني أنك ستحصل على تعليم في مجال خبرتك المختار. ستكون أوراق الاعتماد هذه مؤثرة جدًا لأصحاب العمل المحتملين. [5] [6] [7]

• سوف تتطلب منك درجة الدراسات العليا تضييق مجال تركيزك بشكل كبير ، مما قد لا يساعدك في الحصول على وظيفتك الأولى ولكن يمكن أن يجعلك سلعة لشغل وظائف خاصة في وقت لاحق.


اكتساب الخبرة


العب رياضة. إذا كانت لديك الفرصة ، فكر في تجربة فريق رياضي. يمكن أن يكون لديك معرفة عملية بالرياضة التي ستقوم بالإبلاغ عنها. إن كونك رياضيًا سيمنحك فرصة للعمل عن كثب مع لاعبين ومدربين ومُجنّدين وصحفيين آخرين ، ويمنحك نظرة من وراء الكواليس على أعمال الصناعة. [8]

• إذا لم تكن طالبًا وليس لديك خيار تجربة فريق مدرسي ، ففكر في الانضمام إلى رابطة مجتمع في منطقتك.

• بدأ عدد قليل من المذيعين الرياضيين المعروفين دورهم كلاعبين وليسوا صحفيين مثقفين.


شحذ مهارات الاتصال الخاصة بك. ابدأ في كتابة أفكارك وتحليلات الأحداث الرياضية من أجل الممارسة. يتم تدوين قدر كبير من آراء الخبراء التي يقدمها محللو الرياضة في شكل مقاطع افتتاحية ومقالات افتتاحية ومقابلات مكتوبة. يجب أيضًا أن تعمل على صقل مهاراتك الكلامية وأن تشعر بالراحة في التحدث إلى الناس للتحضير لإجراء المقابلات والظهور في الراديو أو التلفزيون.

• يذهب الكثير من الكتابة إلى التقارير الرياضية ، حتى لو كنت تعمل في مجال البث. كلما تمكنت من الكتابة بشكل أفضل ، كنت أفضل في أداء وظيفتك.

• ابتكار نظام لمقابلة اللاعبين والمدربين والموظفين الآخرين. تعرف على أفضل طريقة لاستخدام مقطع المقابلة القصيرة ، والأسئلة التي يجب طرحها لتلقي المعلومات التي تتابعها.


جعل اتصالات الصناعة. حضور الأحداث الرياضية بانتظام وتلبية أكبر عدد ممكن من المتخصصين في هذا المجال.تعرف على ما إذا كان بإمكانك قضاء دقيقة من وقت المدرب ، أو سؤال مراسل رياضي أو حتى فني كاميرات عن كيفية اقتحام هذا العمل. أعط اسمك لكل شخص تقابله واجعله يعرف أنك مهتم بالبدء في رياضة الألعاب الرياضية. بهذه الطريقة ، سوف يتذكرونك عندما يحين الوقت لاستخدام الشبكات الخاصة بك. [11]

• لا تخجل من طلب النصيحة. معظم المراسلين الرياضيين مرتاحون جدًا للتحدث مع الناس وسيسعدهم بمشاركة أسرار نجاحهم معك.


ابحث عن وظيفة في الصحافة الرياضية أو البث. عندما تشعر بالاستعداد ، ابدأ في البحث عن وظائف في الصحافة الرياضية. قد تضطر إلى ذكاء صغير في البداية ، والعمل في الصحف المجتمعية أو محطة تلفزيونية محلية مستقلة. هناك ، ستجد تعبيرًا عن حبك للرياضة أثناء تعلم خصوصيات وعموميات العمل. ابدأ في تجميع نسخ من المقالات التي تكتبها وأي تسجيلات تظهر عليها لتكون لها محفظة لعرضها على أصحاب العمل الأكثر شهرة في المستقبل. 

• لا تحبط إذا كنت تواجه مشكلة في الهبوط في العمل في البداية. تحليلات الرياضة هي واحدة من أكثر المهن تنافسية في البلاد ، والسوق مشبع باستمرار بالأمل. ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أن الطلب على الأشخاص المجتهدين مرتفع للغاية.

• لا أحد يبدأ حياته المهنية مع إحدى شبكات الأخبار الرياضية الكبرى مثل ESPN. في جميع الأحوال ، سيتطلب منك العمل في طريقك السفر وحتى الانتقال إلى مدن جديدة للعمل مع وكالات أنباء مختلفة وتجميع الخبرة اللازمة لتجعلك أحد الأصول للشركات الكبرى. 


تحريرالوصول إلى المستوى المهني


تقديم معلومات موثوقة. مثل أي صحفي ، ينبغي أن تكون مهمة المحلل الرياضي تزويد الجمهور بمعلومات واقعية موثوقة. احرص على البحث في الحقائق بعناية وتمثيلها بأمانة في كتاباتك. دعوة الكفاءة الإحصائية الخاصة بك لإنتاج أرقام دقيقة والتنبؤات ، وتبادل الأفكار الخاصة بك كلما كان لديك الفرصة. سيعتمد عشاق الرياضة عليك لتزويدهم بتقارير يمكنهم الاعتماد عليها. [14]

• تحقق دائمًا من جزء من المعلومات قبل أن تنقلها إلى الجمهور.

• تهدف إلى إنشاء شبكة من المصادر التي يمكن الاعتماد عليها والتي سوف تعطيك خط داخلي على تطوير التحديثات.


كن مريحًا على الراديو أو التلفزيون. بينما يقتصر بعض المحللين الرياضيين على المكاتب التي تقوم بالبحث وكتابة التقارير ، سيجد آخرون أنفسهم يقدمون هذه التقارير إلى الجماهير على الهواء. إذا كنت تنوي المضي قدمًا في الصحافة الإذاعية ، فستحتاج إلى تطوير سلوك مهني متميز وأن تعمل بسهولة أمام الكاميرات. تعلم كيف تفكر في قدميك وتبقى على أهبة الاستعداد وسرعان ما ستتغلب على أعصاب الظهور في البث.

• قد يكون الحديث عن الكاميرات الإذاعية أو التليفزيونية مخيفًا ، لكن سيصبح الأمر أسهل كلما قمت بذلك.

• قد يكون من الجيد أيضًا معرفة كيفية التعامل مع أجهزة التحكم عن بُعد وقواعد بيانات البحث وبرامج معالجة النصوص والتقنيات الأخرى التي يستخدمها المحترفون. 


تكون قادرة على تلبية المواعيد النهائية الصارمة. كمحلل رياضي ، من المتوقع أن يكون لديك نماذج للتنبؤ ، وأعمدة مكتوبة ومواد أخرى يتم إعدادها في ظل قيود زمنية صارمة. اعتاد بدء المشروعات على الفور واتخاذ نهج منظم لجمع البيانات وتحليلها. من المهم أن تكون قادرًا على العمل بفعالية وكفاءة تحت الضغط وتلبية حصة ثابتة.

• سيختلف عبء عملك اليومي كصحفي رياضي حسب المكان الذي تعمل فيه وما هو الوصف الوظيفي الدقيق لك ، ولكنه سيتضمن في أغلب الأحيان أوراقًا موسعة يجب تقديمها في الوقت المناسب لدعم المعلومات المضمنة في عمليات البث.


تابع آخر الأخبار والنتائج الرياضية. استمر في مراقبة الرياضة ومتابعة نشاط الفرق والدوريات والأحداث المختلفة. حتى إذا كنت لا تراقب من مربع الصحافة ، فيجب أن تبذل قصارى جهدك للبقاء على اطلاع دائم بالتطورات الرئيسية في عالم الرياضة ، مثل نتائج الألعاب ، وتداول اللاعبين والإصابات وتغييرات أعضاء الفريق. تعتمد سمعتك على قدرتك على مواكبة جميع أنواع المعلومات المتعلقة بالرياضة في آن واحد. لحسن الحظ ، هذا هو الجزء الأكثر مكافأة من العمل كمحلل رياضي - الحصول على أموال لتغمر نفسك في أكثر الأشياء التي تحبها.

• بالإضافة إلى البحث الخاص بك ، يجب أن تعرف إلى أين تتجه للحصول على تقارير رياضية موثوقة ومحدثة. اتبع منافذ الأخبار الرئيسية مثل SportsCenter و ESPN للاطلاع على القصص الكبرى عند تطورها.

• استفد من مصادرك المهنية للحصول على معلومات داخلية حصرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.