محليات

القائمة الموحدة والتجمع الوطني يقدّمان قائمتهما لانتخابات الكنيست

الموحدة والتجمّع: نعتز بحرص هذا التحالف على وحدة شعبنا، وهو الآن يمثل أكبر شرائح مجتمعنا.


قدّمت القائمة العربية الموحدة والتجمّع الوطني الديمقراطي أمس الخميس قائمتهما التحالفية للجنة الكنيست، وذلك على ضوء اتفاقية التحالف التي وُقعت بين الحزبين مطلع الاسبوع.


د. منصور عباس رئيس قائمة الموحدة والتجمع أكد أن هذا التحالف المبارك بين التيار الإسلامي والتيار الوطني العروبي مبني على مشروع سياسي وحدوي وطني وإنساني مسؤول يمثل مختلف أطياف مجتمعنا العربي الفلسطيني في بلادنا، بعيدًا عن المحاصصة والشخصانية. وعلى امتداد السنوات الأربع الماضية كنا في الموحدة والتجمع الأقرب من بين الجميع في مواقفنا السياسية والمبدئية، وفي حرصنا على استمرار القائمة المشتركة بتحالف مبني على المساواة والندية والشراكة الحقيقية. وقد بذلنا في سبيل المحافظة على الشراكة جهودًا كبيرة للساعات الاخيرة، وقدّمنا تنازلات عديدة، لكن للأسف فضل البعض تحالفا مشوَّها وغير طبيعي على حساب وحدة وشراكة حقيقية نخدم بها مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، وتعزز فرص إسقاط حكم نتنياهو واليمين المتطرف.


من جهته، أكد د. امطانس شحادة، رئيس قائمة التجمّع، أن هذا التحالف بين الموحدة والتجمع هو الأقوى والأكثر امتدادًا وتأييدًا بين أبناء شعبنا، وهو مبني على ثقة متبادلة بين حزبين كبيرين لهما أيديولوجيات ومشاريع سياسية لها امتداد وتأييد واسعان.وأكد د. امطانس أن التجمع يرى في كل شراكة فرصة للعمل على تعميق القاسم السياسي المشترك بواسطة حوار وتشابك سياسي حقيقي لا يقفز على التشابه ولا على الاختلافات. كما أكد أن ما يجمعنا مع الإخوة في الموحدة فيما يخص هموم وقضايا شعبنا والتصدي للممارسات السياسة العنصرية الإسرائيلية هو أكثر بكثير مما يفرقنا.

تركيب القائمة:

1. د. منصور عباس.

2. د. امطانس شحادة.

3. عبد الحكيم حاج يحيى.

4. هبة يزبك.

5. طلب أبو عرار.

6. مازن غنايم.

7. سعيد الخرومي.

8. محمد اغبارية.

9. إيمان ياسين – خطيب.

10. عطا أبو مديغم.

11. د. وليد قعدان.

12. شيماء هنداوي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.