محليات

النائب جبارين: صوتنا مع اعفاء المتدينين من التجنيد، بعد تعهد قياداتها بدعمنا في قانون الأذان والقومية



ازاء توصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى اتفاق مع أحزاب الائتلاف الحكومي، وصيغة توافقية تتفادى التوجه الى انتخابات مبكرة وتوافق على تقديم صيغة معدلة لقانون التجنيد مع بدء الدورة الصيفية للكنيست، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د. يوسف جبارين الذي قال:


"من خلال حديث لنا مع شخصيات بارزة في الائتلاف الحكومي، اكدوا لنا ان نتنياهو رغب بانتخابات مبكرة خلال 3 اشهر، لكنهم منعوه من ذلك، وهذا يشير ان نتنياهو يضلل الجمهور، وبعكس ما روج له الاعلام بانه يحاول منع الانتخابات، ومن المعروف انه سياسي متمرس، وشخصية لها بصماتها على السياسة في اسرائيل، لكن هذا لا يخفي ان هناك حقائق بوجود توصية للشرطة بتقديم لائحة اتهام ضده، حول قضايا ذات طابع جماهيري، تخص الفساد والرشاوى، ورغم الابتسامة التي يظهر بها وكأنه انتصر، الا اننا سنرى خلال فترة قصيرة تغيرا كبيرًا، بعد اتهامه بالفساد والرشاوى". 


واضاف: "نتنياهو يسعى لتمرير قانون القومية للمصادقة عليه، وذلك كوسيلة لحملته الانتخابية ولكسب تأييد شعبي، علما ان القانون عنصري بامتياز، حتى ان المستشار القضائي للحكومة تحفظ على بعض البنود في هذا القانون، وقال انها تمس بالعرب، لكننا نسعى جاهدين لمنع تمرير هذا القانون".


وحول تصويت النواب العرب الى جانب قانون اعفاء شريحة كبيرة من المتدينين اليهود من الخدمة العسكرية، افاد ان التصويت جاء بسبب تعهد من قيادة الاحزاب اليهودية، بالتصويت الى جانبنا، في معارضة قانون الأذان التي تنوي الحكومة تمريره وكذلك قانون القومية، والاحزاب العربية امتنعت تاريخيا بالتصويت حول قضايا ذات طابع ديني او امني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.