محليات
wikipedia

ام الفحم بلا اسماء شوارع لاعتراض الداخلية على 40 اسم



ما زالت مدينة ام الفحم والتي يبلغ تعداد سكانها قرابة 60 الف نسمة، تفتقد لاسماء شوارع حتى الآن، بسبب اعتراض وزارة الداخلية على 40 اسمًا من بين 300 اسم قررتها لجنة تسمية الشوارع، التي عينتها البلدية.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد كايد ظاهر، القائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم، اوضح ان البلدية عينت عام 2013 لجنة لاختيار اسماء شوارع في المدينة، واقرت 300 اسم، ثم قدمت لوزارة الداخلية، لعرضها على دائرة الاحصاء لاقرارها بشكل رسمي، ومنذ ذلك الحين هناك مكاتبات بين البلدية ووزارة الداخلية، وفي كل مرة تبلغنا بالموافقة على مجموعة اسماء، وستبحث الاسماء الأخرى، حتى ابلغتنا اخيرًا بالموافقة على 247 اسم، اضافة الى 13 اسمًا لن تكون هناك اي معارضة عليها، لكنها اعترضت على 40 اسمًا، حملت اسماء قرى مهجرة واسماء لشخصيات تاريخية، ورؤساء سابقين لمدينة ام الفحم، ومن هذه الأسماء الشاعر محمود درويش وراشد حسين. 


واضاف ان هناك جلسة ستعقد في القدس الاسبوع القادم، لمناقشة هذه الأسماء التي تعترض عليها وزارة الداخلية، مشيرا ان الاشكال سيكون على 6 اسماء فقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.