محليات

مدينة شفاعمرو 2017 بلا اسماء شوارع !! وتراشق اتهامات عبر اثير الشمس بين زهير كركبي وامين عنبتاوي حول الأسباب

تفتقد مدينة شفاعمرو لاسماء شوارع في كافة احيائها، علما ان لجنة خاصة كانت قد قدمت توصياتها قبل قرابة ثلاثة اعوام وحددت اسماء الشوارع ضمن مشروع خاص، لكن المشروع لم يخرج الى حيز التنفيذ، حول اسباب ذلك تحدثت الشمس مع عضو البلدية زهير كركبي، اضافة الى رئيس البلدية امين عنبتاوي.


اوضح السيد زهير كركبي خلال حديثه الى انه ترأس لجنة تسمية الشوارع قبل اكثر من ثلاثة اعوام، وخصصت ميزانية حينها لنصب لافتات على الشوارع، لكن توقف العمل بسبب الانتخابات وكان من المفترض اصدار مناقصة بالنسبة لموضوع تسمية الشوارع، لان المشروع صودق عليه من قبل وزارة الداخلية، وخصص مبلغ 2.5 مليون شيكل لهذا المشروع وهناك 800 شارع في شفاعمرو بلا اسماء والتي تحوي 40 الف نسمة. رئيس البلدية ماطل بتقديم المناقصة.  


واشار الى ان الأسماء صودق عليها من قبل وزارة الداخلية عام 2013 لكن رئيس البلدية لم يفتح مناقصة وتسبب بضرر للسكان، ولا نعرف ما هي الأسباب، لكن هناك عدم مهنية من قبل الرئيس.


وقد انهي العمل على هذا المشروع عام 2012 ووضعت حينها مقاييس واختيرت اسماء مجددا، اما الآن فلا يمكن تغيير اسماء لان الأسماء التي اعتمدت اقرت.


اما رئيس البلدية امين عنبتاوي فرد على هذه الاتهامات بقوله:

"الاسماء لم يصادق عليها من قبل وزارة الداخلية، ووصلني من قبل وزارة الداخلية عام 2016 بعد المصادقة، ولا نستطيع عمل اي شيء، ولم يصادق عليها كما يبدو بسبب اشكالات معينة، دون ذكر التفاصيل. من جهة اخرى فقد تحفظت على اسماء معينة، لذا على اللجنة اعادة النظر في الأسماء ورح اسماء جديدة مرة اخرى والتعانل مع هذا الموضوع بكامل الجدية لئلا نندم مستقبلاً".

واضاف: "نتحدث عن موافقة كاملة من قبل اعضاء بلدية وادارة بلدية ومعارضة حول الأسماء، ولا يليق اتهامي بالتقاعس، لاني وبتاريخ 9/3/2016 ابلغت بعدم المصادقة على المشروع. . وانا مع اعادة النظر في الاسماء، اذا اقتنعنا باسماء تعطي صورة مشرفة للبلدة تتعلق بماضيها وحاضرها سنمضي قدمًا، فما يهمني مصلحة شفاعمرو.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.