سيارات

حيل للتخلص من الصقيع على زجاج السيارة

في مثل هذه الأجواء الباردة قد يجد السائق نفسه أمام العديد من المشكلات سواء أثناء السياقة أو حتى قبل تشغيل السيارة. واليوم سنتطرق لمشكل الصقيع الذي يغطي زجاج السيارة، وذلك بذكر بعض الحيل البسيطة لتفاديه أو التعامل معه.


1- البصل أو البطاطس: من أجل تفادي استقرار الصقيع في زجاج السيارة، يمكن استعمال حيلة غريبة بعض الشيء، لكنها مفيدة، وذلك بأخذ نصف بصلة أو نصف من البطاطس، وفرك زجاج السيارة بها من الخرج والداخل. 


2- الخل الأبيض: إذا وجدت طبقة من الصقيع على زجاج سيارتك، وأردت أن تتخلص منها بسرعة، قم باستعمال منشفة بها كمية من الخل الأبيض، و قم بفرك زجاج السيارة بها و ستلاحظ نتيجة سريعة و مذهلة. ويمكنك أن ترش خليطا من الماء والخل الأبيض على زجاج السيارة، بصفة منتظمة لمنع ظهور الصقيع عليه.


3- الماء الدافئ: تعتبر هذه الخطوة غير مستحبة، لتفادي وقوع صدمة حرارية قد تؤدي إلى تشقق الزجاج، لكنها تبقى حلا إضافيا مع تجنب استعمال الماء الساخن.


4- الكراج: يبقى أحسن حل هو وضع السيارة في مأمن داخل الكراج.


حيلة إضافية: لتفادي إلتصاق ماسحات الزجاج مع زجاج السيارة قم بوضع حاجز من الكرتون للفصل بينهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.