محليات

تذمر شديد لاهالي حي وادي صقيع بشفاعمرو بسبب مكب نفايات ملوث للبيئة مضر بصحة المواطن

يتذمر اهالي حي وادي صقيع في مدينة شفاعمرو منذ مدة طويلة بسبب وجود مكب نفايات هناك، وخروج الدماء من قنوات الصرف الصحي وذلك بسبب وجود مسلخ بالقرب من الحي ودون اي تحرك من البلدية والمسؤولين.


يتذمر اهالي حي وادي صقيع في مدينة شفاعمرو منذ مدة طويلة بسبب وجود مكب نفايات هناك، وخروج الدماء من قنوات الصرف الصحي وذلك بسبب وجود مسلخ بالقرب من الحي ودون اي تحرك من البلدية والمسؤولين. 


حول هذه المعاناة تحدثت الشمس مع المواطن رامي سواعد من حي وادي الصقيع في شفاعمرو الذي قال:

"نعاني منذ عامين من مشكلة كبيرة حيث اقيم بحي وادي صقيع حاوية غير قانونية تنافي المعايير القانونية، ومن يأتي الى الحي يكتشف جريمة بحق الطبيعة والمواطن، اذ تلقى بهذه الحاوية الموجودة بارض المسلخ البلدي بقايا لحوم ومواد بناء واطارات سيارات وحيوانات ميتة وغيرها، ما يسبب روائح كريهة وضرر بصة المواطن، وكل هذا تحت مرأى قسم الصحة في المجلس، وكان على البلدية ان تراقب بجدية هذا الموضوع وتنظمه وتعمل لازالة هذه الحاوية".


واضاف: "منذ عصور قديمة ولفترات متتالية نعاني فيهذا الحي اننا نحتسب كفئة لا يكترث لها المجلس. وعلى المسلخ البلدي ان يسير وفق التعليمات، وذا كان المسلخ البلدية له مكب نفايات خاص لماذا يلقون بنفاياتهم في المكب".

وقال ايضا: "بلدية شفاعمرو ترتكب اثمًا وجريمة بحق الاهالي وعليها الاسراع بازالة هذا المكب".

هذا وتحدثت الشمس مع السيد عماد عنبتاوي مدير مسلخ في هذا الحي الذي قال:

"الحي منكوب بالفعل، والمكب هو مجمع نفايات لجميع اهالي البلدة، لكن المكب لا يتبع للمسلخ، اما المسلخ فهو يتبع للبلدية ويستوفي الشروط وله مكب خاص له قرب اعبلين، وليس لدي سلطة على هذا المكب، وقد وعدنا بازالة هذا المكب من قبل البلدية".


واضاف: "انا متضرر ايضا من المكب، لكن مرة اخرى اتوجه للبلدية بضرورة ازالة هذا المكب، اذ ليس لنا سلطة عليها ونحن لا نلقي نفاياتنا به".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.