سيارات

لراغبي الجودة والكفاءة.. ما هي أشهر ماركات السيارات اليابانية؟

عندما يرغب الناس في شراء السيارات، فإنهم يبحثون عن الماركات الأكثر كفاءة وجودة، وهو ما يتوافر في ماركات السيارات اليابانية.

 

ظهرت السيارات اليابانية على الساحة العالمية لسوق السيارات، وقامت بتقديم كافة الأنواع التي تلبي احتياجات السوق العالمي والسوق المحلي، سواء من السيارات الصغيرة أو المركبات الكبيرة.


وفي هذا التقرير سترصد الشمس، أشهر الماركات وشركات تصنيع السيارات اليابانية:


لماذا الماركات اليابانية هي الأفضل في السيارات؟


لم تكن اليابان متطورة في السيارات حتى الستينيات من القرن العشرين، لكن رغم ذلك برزت في صناعة السيارات، وأصبح يوجد بها أشهر ماركات السيارات العالمية التي يتهافت عليها الجميع.


فقد أثبتت السيارات اليابانية جدارة عظيمة، فهي سيارات قوية وآمنة، وموثوقة مقارنة بالسيارات الأخرى الأمريكية، غير أنها ذات تكلفة بسيطة مقارنة بغيرها.


كما توجد مختلف الأشكال والأحجام التي تناسب جميع الأذواق: السيارات الصغيرة، والسيارات الشخصية، والسيارات الكبيرة، والسيارات العائلية، والسيارات الرياضية، وأيضًا السيارات المناسبة للطرق الخطرة.


وفيما يلي سوف تستعرض "الشمس" مجموعة من أهم العلامات التجارية وماركات السيارات في اليابان، وهي كما يلي:


طالع أيضًا: حيل جديدة يتبعها اللصوص لسرقة السيارات


تويوتا


أُنشأت تويوتا عام 1937، على يد كيشيرو تويودا. وهي واحدة من أكبر وأشهر ماركات السيارات على مستوى العالم، التي تنتج عددًا هائلًا من السيارات إلى ما يقارب 10 مليون سيارة كل عام.


وكانت هي بداية الانطلاقة القوية لليابان في عالم السيارات أثناء الأزمة العالمية للنفط، حينما زادت أسعاره بشكل كبير.




تأسست تويوتا عندما كانت السيارات الأمريكية تستهلك الكثير من الوقود، وقت أزمة النفط العالمية، التي رفعت أسعار الوقود بشكل كبير، وكان السوق بحاجة لتوافر سيارات بديلة للسيدان بتكلفة بسيطة واقتصادية.


وحينها تم استبدال السيارات الأمريكية بسيارة تويوتا اليابانية، وانتشرت منذ ذلك الوقت على مستوى العالم.


نيسان


ثاني أهم وأكبر ماركة سيارات يابانية عرفها العالم، تأسست في ديسمبر 1933، وتنتج سيارات نيسان وداتسون، وامتدت عملها خارج اليابان لتقيم أحد مصانعها الكبرى في إنجلترا عام 1986، الذي أصبح واحدًا من أكبر وأهم المصانع المتخصصة في صناعة السيارات في أوروبا.


لكن في نهاية فترة التسعينات، تعرضت نيسان لأزمة مالية مما دفعها للمشاركة مع إحدى الشركات العملاقة المتخصصة في السيارات بفرنسا وهي (رينو).


هوندا


في عام 1946 تأسست هوندا وكانت في بداية الأمر ولمدة سنتين متخصصة في تصنيع الدراجات النارية،واتجهت فيما بعد لتصنيع السيارات، فقامت بتصنيع أول سيارة عام 1963 وهي سيارة S500.


سوزوكي




صنعت سوزوكي أول سيارة عام 1955 وهي سيارة سوزولايت، نتيجة لحاجة السوق الياباني إلى سيارات ذات تكلفة بسيطة واقتصادية وموثوق بها بعد تعرضهم للحرب.


تم إنشاء وتصنيع سيارات سوزوكي التي تتميز بالثقة والتكلفة البسيطة والاقتصادية وخفة وزنها، وهي إحدى السيارات التي تعمل بالدفع الرباعي.


مازدا


أطلقت مازدا أولى سياراتها بعد أربعين عاما من انطلاقتها عام 1920، ثم حققت شهرتها المحلية والدولية، حيث اتجهت إلى تصنيع عربات وسيارات الجيش الحربية. كما قامت أيضًا بتصنيع بعض الأسلحة الخاصة بالجيش الياباني، وذلك عام 1960م.


سوبارو


عرفت سوبارو طريقها منذ البداية كشركة مصنعة للسيارات بعد عام واحد من تأسيسها عام 1953، وتميزت عن غيرها من شركات تصنيع السيارات بأنها لا تعمل بميزة الدفع الرباعي فقط، بل تعمل أيضًا بمحركات بوكسر مسطحة.


ميتسوبيشي




صاحبة الشعار الشهير الذي يرمز له بثلاث ماسات، والتي تأسست عام 1970، وهي واحدة من الشركات الرائدة والعملاقة في مجال تصنيع السيارات اليابانية فائقة الجودة.


لكزس


تم إنشاء ماركة السيارات اليابانية لكزس، عام 1989، وهي إحدى الشركات التابعة للعلامة التجارية الأشهر في العالم تويوتا. وتعتبر لكزس من أكثر الشركات المتخصصة في تصنيع السيارات نجاحًا على مستوى العالم. حيث يبلغ عدد المبيعات الخاصة بها ما يزيد عن 500 ألف سيارة سنويا.


طالع أيضًا:

مكيف السيارة ليس مجرد وسيلة راحة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.