فن وترفيه

منزل القرش الغاطس.. ربما يصبح "مزارا"

شكل منظر القرش الغاطس المصنوع من الألياف الزجاجية علامة فارقة فوق أحد المنازل بمدينة أكسفورد البريطانية، ومصدر فخر لعائلة صاحب المنزل الصحفي المحلي والمذيع "بيل هاين"..


هذا القرش الذي ظل غاطسا فوق سطح المنزل لفترة تزيد عن 30 سنة، يود صاحبه إدراجه في قائمة لائحة التراث البريطاني، لكن المجلس الذي عارض منذ سنة 1990 سنة، وعد صاحب القضية في الرجوع لاعادة النظر للنظر في ملف إدراج المنزل ضمن تراث المنزل ليتسنى للأجيال القادمة مشاهدته والاستمتاع بمنظر القرش الخلاب والذي يبدو وكأنه حقيقيا..

وفي حالة موافقة المجلس فسيصبح المنزل من أحد المزارات المسجلة ضمن قائمة التراث الانكليزي التي يتعين على السائح الذي يقصد مدينة أكسفورد زيارتها..


الجدير بالذكر أن المنزل يعد من العلامات السياحية المعروفة في المدينة والتي تحظى بشهرة واسعة، وصمم هذا المنظر المثير للاهتمام سنة 1986 من قبل النحات "جون باكلي".. احتجاجا على الوضع السياسي الراهن آنذاك..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.