محليات

للاسبوع الثالث: نقابة المعلمين تستمر في اضراباتها واجراءاتها الاحتجاجية



للاسبوع الثالث على التوالي، ما تزال نقابة المعلمين مستمرة في اجراءاتها الاحتجاجية، واعلان الاضراب في المدارس الفوق ابتدائية، بهدف الضغط على وزارة المالية، والمطالبة بتحسين اجور المعلمين، حيث شهدت معظم مدارس البلاد اضرابات جزئية، فيما تتواصل المفاوضات بين نقابة المعلمين ووزارة المالية.


وقد اعلن الاضراب اليوم في مدارس شبكة "عتيد"، وكل المدارس فوق الابتدائية في البلدات: أم الفحم، باقة الغربية، بير المكسور، بسمة طبعون، جلجولية، الجش، جت المثلث، دالية الكرمل، زيمر، حورفيش، طوبا الزنغرية، الطيبة، الطيرة، طمرة، كفربرا، برطعة، يمّة، مصمص، معاوية، سالم، كفرقاسم، كفر قرع، بقعاثا ومجدل شمس ومسعدة والغجر (الجولان السوري)، عسفيا، عرعرة، قلنسوة، شفاعمرو، البقيعة. 


وقررت النقابة اتخاذ الخطوات التصعيدية، رغم الاتفاق المبرم بين نقابة المعلمين ووزارة المالية على زيادة كبيرة في رواتب المعلمين المبتدئين، حيث تم تحديد حد أدنى للراتب يقدر بـ8000 شيكل شهريا لمعلمي المرحلة الثانوية. 


ودعمت وزارة المالية، منح فوائد إضافية للمعلمين الشباب، غير أن النقابة طالبت كذلك بدفع رسوم بدل استكمال للمعلمين القدماء، والتي سوف يضاف بموجبها مبلغ 800 شيكل لكل معلم. 


وبالإضافة إلى ذلك، فإن الوزارتين المعنيتين، التربية والتعليم والمالية، لا توافقان على "مطالب جديدة حددتها النقابة"، بتخصيص ساعات عمل إضافية لمناصب مختلفة في المدارس الثانوية، مثل تقديم استشارات للطلاب، والتعامل مع المشاكل التأديبية، وتركيز مجالات مختلفة بالأخص للطلاب الذين يحتاجون إلى "تقوية"، وامتحانات البجروت والرحلات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.