عربي

فراس شمسان حول ما يحدث في اليمن: "سيطرة الحوثيين على كل مفاصل الدولة نتيجة حتمية لان صالح سلمهم جميع الأجهزة الامنية"



قال الناشط السياسي الأستاذ فراس شمسان لإذاعة الشمس، واصفا الواقع الذي يمر به اليمن الآن، خاصة بعد مقتل الرئيس السابق علي الصالح، ان اليمن لم يعد يحمل من صفة السعيد شيئًا الا في الذاكرة، فمنذ اكثر من عقدين واليمن يمر بفترة صعبة جدًا، حيث شهد الكثير من النزاعات، وظهور جماعات ارهابية وعلى رأسها جماعات الحوثيين.


واضاف ان كل محاولات التواصل مع الجماعات التي كانت تتبع للرئيس صالح باءت بالفشل، وذلك لأن معظم اتباعه ومؤيديه تعرضوا للإعتقال من قبل الحوثيين، والبعض الآخر هربوا، اضافة الى ان جميع اتباعه توقفوا عن الكتابة واختفوا عن الظهور، وولذا فالوضع متوتر جدا في اليمن، وهناك مليشيات نسائية تهاجم المنازل وتبحث عن الشخصيات التابعة للمؤتمر الشعبي. 


وتابع: "هنالك هدوء حذر في صنعاء، لكن معظم الاجهزة الامنية كان صالح قد سلمها مسبقًا للحوثيين، وما يحدث الآن هو نتيجة حتمية لسيطرة الحوثيين على كل مفاصل الدولة، وقد احتفلوا امس بمقتل صالح، والحديث الآن يدور عن خيانة وانقلابات، لكن لا يمكن حتى الآن تحديد من مع من، ومن ضد من، وللعلم فان ايران زجت بالصراع المذهبي في اليمن".


كما اشار الى ان قوات التحالف ما زالت تقصف مواقع للحوثيين، الا ان هناك هناك تصفيات مباشرة لقيادات كانت تتبع صالح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.