محليات

الشمس تستجوب الناطقة باسم بلدية ايلات حول المخالفات التي حررت للمواطنين العرب خلال عيد الفطر

اقدمت بلدية ايلات خلال عطلة عيد الفطر على وضع مخالفات عديدة على السيارات المركونة قرب معبر طابا، والتي تعود لمواطنين عرب تواجدوا في سيناء للاستجمام.



وبعد نشر الفيديو في صفحات التواصل الاجتماعي أثيرت ضجة واسعة، وأتهم المواطنون البلدية بالعنصرية وطالبوها بالعدول عن هذه المخالفات، حيث أن السيارات مركونة في ساحات ترابية تستخدم كموقف للسيارات منذ سنوات، وأن ليس هنالك أي مكان آخر لركن السيارات . 

 بعض النواب العرب باشروا باتصالات مع الجهات المسؤولة حول الموضوع.


هذا وتحدثت الشمس مع احد المتضررين وهو وجدي سالم من كفرياسيف الذي روى ما حدث فقال:

"نحن معتادون على التوجه كل عام الى شرم الشيخ لقضاء عطلة العيد، ونوقف سيارتنا بجانب الشاطئ، لعدم وجود موقف سيارات، كان هناك خط احمر وكانت صخور ولم يكن واضحًا لنا انه ممنوع الوقوف، وكانت هناك قرابة الف سيارة وبالطبع معظمها للعرب، لكن حين عدنا وجدنا مخالفات على جميع السيارات، وانا فوجئت بمخالفات بقيمة 250 شيكل عبر ست ايام".

واضاف: "كما يبدو كان الامر مقصودا، وقد عدنا للبحث عن اشارات تمنع الوقوف فلم نجد الا علامتين فقط غير واضحة معلقة على عامودين، لذا باعتقادي كان الامر عنصريًا ليس اكثر، ونحن اضطررنا للوقوف هناك لعدم وجود مكان منظم آخر".

واشار الى انه توجه للنائبة عايدة توما ووعدت بالمساعدة، لكن كان نفضل ان تشعر بلدية ايلات ان المسافرين يمرون بفترة عيد وعليهم ان يحضروا موقف لهم.


كما تحدثت الشمس مع المحامي معمر اسدي الذي لفت الى ان بامكان المواطنين التوجه بشكل جماعي للمحكمة والتقدم بشكوى، لان علامات اشارات التوقف لم تكن واضحة ولم تكن على طول الخط، ويفضل تصوير المكان.


هذا وردت الناطقة باسم بلدية ايلات دانا على ما حصل قائلة:

"اعتذر اذا تسببنا بعددم رضا للمواطنين،وما حصل ان بلدية ايلات قررت منذ عيد الفصح الاخير منع الوقوف بمحاذاة الشاطئ هناك بالقرب من معبر طابا، حيث يركن المواطنون سياراتهم قبيل سفرهم الى سيناء، وذلك لان الشاطئ معد للمستجمين".

واشارت الى ان هناك العديد من المواقف المجانية في ايلات يمكن ايقاف السيارات بها، منوهة ان خلفية الموضوع لم تكن بتاتا على خلفية قومية، لكن لفتت الى انه يمكن التوجه باستئناف ضد المخالفة.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.