محليات

معهد التخنيون الثامن عالميًا ومعهد فايتسمان العاشر

احتل معهد "التخنيون" المرتبة الثامنة على مستوى العالم في مجال هندسة الطيران وعلوم الفضاء فيما احتل معهد العلوم"فايتسمان" المرتبة العاشرة في مجال علوم الحاسوب وذلك وفقا لمقياس شنغهاي الذي ينشر سنويا ونشر اليوم وقارن بين 4000 جامعة على مستوى العالم ضمن 52 مجالا علميا وأكاديميا اضافة للتصنيف العام للجامعات الذي يقوم به المقياس المذكور. 


ووفقا للمقياس المذكور احتلت الجامعة العربية في العديد من المجالات التي شملها المقياس المرتبة 32 عالميا فيما احتلت الجامعة المذكورة المراتب الاولى على مستوى اسرائيل في الكثير من المجالات التي شملها مقياس شنغهاي. 


واحتلت الجامعة العبرية وفقا للمقياس المذكور المرتبة 11 عالميا في مجال الرياضيات، المرتبة 39 في مجال الاتصال الاعلام،  40 في مجال العلوم السياسية، و 46 في مجال الاقتصاد.


ويصنف مقياس شنغهاي العالمي 4000 جامعة في 52 مجالا اكاديميا بينها: العلوم الطبيعية، الهندسة، الطب وعلوم الاجتماع، علوم الاحياء وغيرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.