محليات

الداخلية تلزم مجلس جت بإزالة لافتة الشارع الذي يحمل اسم ياسر عرفات خلال 48 ساعة


وصل إلى موقع "الشمس" بيان صادر عن المتحدّث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: صرّح رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة اليوم: لن يتم إطلاق أسماء قتلة قتلوا إسرائيليين ويهود على شوارع في دولة إسرائيل. تحدثت بهذا الموضوع يوم الجمعة مع وزير الداخلية أرييه درعي. لن نسمح بتسمية شوارع في دولة إسرائيل على اسم ياسر عرفات وحاج أمين الحسيني وآخرين وسنتخذ الإجراءات المطلوبة وإن استلزم الأمر ذلك سنسن أيضا قانونا بهذا الشأن كي نمنع حدوث هذا الأمر.

هذا ويذكر بأنّه تناولت وسائل اعلام عبرية عديدة خبرا حول تسمية شارع في جت المثلث على اسم المرحوم ياسر عرفات، وقد وصل هذا الموضوع لجهات حكومية التي طالبت بالغاء اي اسم يتعلق بعرفات او اسماء فلسطينية اخرى. وبحسب المعلومات الواردة ان جنديّا سابقا كان مسافرا من منطقة المثلث، وشاهد على تطبيق الويز شارع على اسم ياسر عرفات، وعلى الفور قام بابلاغ وسائل اعلام عبرية لاثارة القضية بصورة استفزازية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.