محليات

عاموس شبيرا: التشخيص المبكر للتوحد يساهم بتكيف صاحبه مع المحيط

استضافت الشمس عاموس شبيرا مدير جمعية "الوط" اتي تعنى برعاية الاشخاص ممن يعانون من التوحد ومتلازمة داون، والذي قال ان الجمعية ستخرج بحملة كبيرة في الوسط العربي لجمع التبرعات لهذه الجمعية، وكذلك لدعمها.

واضاف ان الجمعية بدأت عملها منذ ما يقارب 40 عاما وهي تعمل على توعية الناس بالنسبة لهذا المرض، ونوه الى من بين 100 شخص هناك حالة واحدة مصاب صاحبها بهذا المرض، والتوحد هو مرض يعاني صاحبه من نقص وظيفي او عقلي او عسر في الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، وهي ترتبط بجينات خاصة في الجسم ودرجات التوحد متفاوتة. 

كما اشار الى هذا المرض ليس له علاقة بالعرق او البلد انما هو شامل لجميع الاعراق وكافة الاجناس، لكنه نصح الجميع وبخاصة المجتمع العربي بعدم الخجل من هذه الحالات اذا وجدت في البيت، وضرورة الكشف المبكر لهذه الحالات وتشخيصها مباشرة بعد الولادة لكي يتسنى تقديم الرعاية اللازمة لصاحب هذه الحالة، ومنح الشخص الادوات اللازمة لكي يتكيف ويتاقلم مع المحيط الذي يعيش به.

ودعا اي شخص يود الاستفسار او تلقي مساعدة التوجه للجمعية على هذا الرقم: 1800855558

للاستماع لللقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.