عالمي

د. تيلاوي للشمس: ’ترامب الوحيد الذي قال فلسطين ولم يقل الفلسطينيون‘


قال الدكتور هشام تيلاوي لإذاعة الشمس: "المفاجأة والصدمة ليست لي فقط بل لملايين من الشعب الأمريكي. للتوضيح، فإن هيلاري حصلت على عدد أصوات أكثر ولكن طريقة الإنتخابات الأمريكية مختلفة".

وأضاف الدكتور تيلاوي: "في الولايات المتحدة، كما نعهدها، الحرب الإنتخابية هي حرب شرسة جدا ولكن بعد انتهاء هذه الحرب تهدأ النفوس، ونحن نتوقع أن هذا ما سيحصل خصوصا أن هيلاري كلينتون قبلت بالنتيجة وكذلك الجمهوريين الذين كانوا بعيدون عن ترامب والآن هم يتجمعون حوله".


لمن كنت ستصوت ؟

لقد حصل خطأ في التصويت. الرجاء المحاولة لاحقًا.


وتابع الدكتور تيلاوي: "مفاجآت الولايات المتحدة كثيرة، ولكني أعتقد شخصيا أن هذا سيكون تنفيسا عن ما في النفوس ولكنها ستهدأ، ربما تأخذ أشهر  ولكنها ستهدأ. يجب أن نوضح شيء مهم جدا أن الكونغرس الأمريكي بشقيه بيد الجمهوريين لذلك ترامب ستكون لديه عملية سهلة جدا".

وبما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الدكتور تيلاوي: "هنالك مؤشرات ايجابية وهناك مؤشرات سلبية. المؤشرات الإيجابية هي أن الذين تجمعوا حول ترامب منذ البداية وبقوا معه هم ضد الصهيونية، أي أن الأغلبية البيضاء الذين ساندوا ترامب معروف عنهم بأنهم ضد الصهيونية، وترامب هو الوحيد الذي قال فلسطين ولم يقل الفلسطينيون، وهو الوحيد الذي ساوى بين اسرائيل وبين فلسطين".


وبما يتعلق بتصريحات ترامب حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، قال الدكتور تيلاوي: "جميع رؤساء أمريكا تعهدوا بهذا التعهد ولكنه لم يحصل، والآن ترامب هو نسخة جديدة لم نعهدها من قبل، ولكن من حوله الآن هم مع اسرائيل أولا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.