نجح من خلال عمله في تطوير برنامج محوسب قادر على اختراق منظومة الطائرات دون طيار التي يشغلها الجيش الاسرائيلي

سُمح بالنشر من قبل جهاز الامن العام والشرطة، الى ان النيابة العامة في لواء الجنوب قدمت لائحة اتهام ضد الشاب الفلسطيني، المهندس ماجد عويضة من غزة والبالغ من العمر 22 عاما، نسبت اليه فيها تهما امنية عديدة تشمل ‘ التجسس وتسليم معلومات سرية للعدو، التامر لتقديم معلومات، اختراق حواسيب واجهزة محوسبة لتشغيل الطائرات دون طيار ورصد شبكة الكاميرات الالكترونيه في محاور البلاد’، وتهم اخرى تتعلق بمجال السايبر لخدمة حركة الجهاد الاسلامي الذي اعلن عنه بانه تنظيم محظور، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام.

واشارت لائحة الاتهام الى ان المتهم مهندس الالكترونيات والحاسوب، بدأ عمله مع الجهاد الاسلامي قبل  خمسة اعوام، ونجح من خلال عمله في تطوير برنامج محوسب قادر على اختراق منظومة الطائرات دون طيار التي يشغلها الجيش الاسرائيلي، ما اتاح لقادة الجهاد الاسلامي مراقبة ومشاهدة كل ما تقوم به هذه الطائرات ومعرفة ما يجري من خلال التقاط الصور ورصد التحركات.

كما وافيد ايضا ان عويضة نجح في تطوير برنامجا اخر اتاح له اختراق شبكة كاميرات الرقابة الالكترونية في محاور رئيسية في البلاد، ومراقبة حركة الجيش الاسرائيلي لمراقبة ورصد تجمعات السكان واماكن تواجد افراد الجيش، كما واستطاع المتهم من تطوير برنامج محوسب سمح لقادة الجهاد الاسلامي بمراقبة حركة الطيران في مطار بن غوريون، والإطلاع على قائمة المسافرين وانواع ووزن الطائرات وساعات الاقلاع والهبوط.

هذا وتم اعتقال المتهم قبل شهر حين اشرف على برنامج مواهب الشبان الفلسطينيين، واثناء خروجه من قطاع غزة للقاء المشاركين في برنامج سوبر ستار الفلسطيني، وتم تمديد اعتقاله على فترات، واليوم اقرت المحكمة تمديد اعتقاله حتى انهاء الاجراءات القضائية بحقه.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.