محليات

النساء القيادات في كوكب ينظمن وقفة احتجاجية استنكارا لممارسة العنف ضد النساء

عادل طربيه

نظّمت مجوعة النساء القياديّات "جلنار" في كوكب أبو الهيجاء، بالتعاون مع جمعيّة كيان- تنظيم نسوي وقفة احتجاجيّة على كافّة ممارسات العنف ضدّ النساء وقتلهن، وذلك بمُشاركة عشرات النساء والرجال والأطفال والشباب.

وتأتي هذه الوقفة تتويجًا لحملة الـ "16 يومًا لمناهضة العنف ضدّ المرأة" والتي أطلقتها جمعيّة كيان- تنظيم نسوي قبل أسبوعين، تزامنًا مع الحملة العالمية التي تحمل نفس الاسم واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ النساء. وسبقت الوقفة رسم جداريّة في البلدة، تحمل صورا وشعارات تهدف للتذكير يوميا وفي كل لحظة بقضيّة جرائم قتل النساء، وأشكال العنف التي تتعرّض لها النساء،. وعن الجداريّة قالت حنان خطيب من جمعيّة كيان- تنظيم نسوي إن "الجداريّة هي ما سيبقى في الذاكرة بعد هذه الوقفة، إذ أن الجداريّة ستُساهم في تذكير كلّ طفل وشاب ورجل وامرأة بقضيّة تخصّ مجتمعنا عامّة، وتقضّ مضاجعنا وعدم استدراكها ومنع حالة القتل أو العنف القادمة سيعود بضرر أكبر أكثر علينا كمجتمع وأفراد".

























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.