مطبخ

وصفات لذيذة لعمل الكبدة

الكبدة هي من أكثر الأطعمة اللذيذة والمفيدة أيضا خاصة للأطفال لأنها تحتوي علي الحديد الذي يساعد في علاج الأنيميا فتعرفوا معنا علي طريقة عملها.

من المميزات الهامة لوصفات الكبدة أنها سهلة للغاية وتتوافر مكوناتها في كل منزل كما أنها لا تأخذ مجهودا أو وقتا كبيرا أثناء التحضير وتعد وجبة الكبدة وجبة لذيذة الطعم وسهلة الهضم علي معدة الأطفال.

ويمكن تقديمها كطبق رئيسي أو كأحد الأطباق الجانبية ويقدم بجانبها السلطة أو الأرز أو المعكرونة اللذيذة واليك تلك الوصفات.

طريقة تحضير الكبدة المشوية :

إعلان

المكونات :

كيلو جرام من الكبدة
عصير 2 ليمونة
عصير 2 بصلة مبشورة
ملح – فلفل اسود – بهارات

طريقة الطهي :

نقوم أولا بغسل الكبدة بالماء والخل لتطهيرها من أي جراثيم عالقة بها ونقوم بعد ذلك بتقطيعها إلي شرائح طولية متساوية ويجب ألا تكون سميكة ونقوم بعد ذلك بتصفية الكبدة من الماء جيدا ثم نضيف إليها عصير الليمون وعصير البصل المبشور والملح والفلفل والبهارات ونقلب تلك المكونات مع الكبدة جيدا.

ونضعها بعد ذلك لمدة نصف ساعة بالثلاجة حتى تتشرب المكونات جيدا ثم نقوم بعد ذلك بشوائها على الشواية الكهربائية أو شوائها على الفحم أو بأي طريقة تفضلها ربة المنزل وبعد أن ننتهي من عملية الشواء يمكن نثر بعض البقدونس المقطع صغيرا أو نضع علي الوجه بعض المايونيز أو الكاتشب على حسب الرغبة وتقدم مع الخبز والبطاطس وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني :

المكونات :

½ كيلو كبدة
ثلاث ملاعق كبيرة ثوم مفروم
ثلاث ملاعق كبيرة خل ابيض
فلفل ألوان شرائح
ملح – بهارات – شطة
¼ كوب زيت

طريقة الطهي :

نقوم أولا بغسل الكبدة بالماء وبعض الخل ثم نصفيها جيدا ونقوم بعد ذلك بتقطيعها إلي مكعبات صغيرة الحجم ونضيف إليها الخل والثوم والملح والبهارات والشطة ونقلب تلك المكونات جيدا ثم نتركها بالثلاجة لمدة نصف ساعة.

وبعد انتهاء تلك المدة نحضر إناء الطهي ونضع به الزيت ونسخنه قليلا ثم نقوم بإضافة مزيج الكبدة ونضيف إليها شرائح الفلفل الملون ونتركها لمدة ربع ساعة على نار متوسطة مع التقليب من فترة لأخرى حتى تمام النضج وبالهناء والشفاء.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد