موضة وازياء

استخدمي زيت اللوز لتغذية الشعر الويفي

يُعد الشعر الويفي واحدًا من أشكال الشعر المختلفة، حيث يُكسب الفتاة طلة مُميزة .. إليكِ المزيد.

الشعر الويفي هو الشعر الذي يبدأ بتجعيدات دائرية بسيطة وينتهي بتمويجات خفيفة في أطراف الخُصل، الأمر الذي يجعل هذا الشعر يحتاج إلى عناية واهتمام فائقين. فإذا كنتِ من صاحبات الشعر الويفي أو "المموج" –كما يُطلق عليه-  فلا تستاءي من شكل شعرِك، واعلمي أنه لا يحتاج إلا إلى مزيد من العناية والرعاية الخاصة، للحصول على شعر يتمتع بلمسة جمالية.

وقد أوضح مصففي الشعر أن موضة الشعر الويفي قد عادت بقوة من جديد بعد فترة من اختفائها، مشيرين إلى أن هذا الشكل يُكسب صاحبته شكلًا مختلفًا ومظهرًا جذابًا. كما أضافوا أن الشعر الويفي وخاصة الكثيف هو الشعر الأنسب للسهرات الليلية، لافتين إلى أنه هو الأكثر شيوعًا بين نجمات هوليود في المهرجانات والحفلات والأغاني.

وتابع خبراء التجميل ومصففي الشعر أن جمال الشعر الويفي يتوقف على درجة تموجه، سواء درجة الويفي الضيق أو الواسع، مشيرين إلى ضرورة أن تعرف كل فتاة بما يليق بها وما يناسب شكل وجهها، حتى تحصل على الاختيار الأمثل. فعن صاحبات الوجه البيضاوي، فيعتبر الشعر الويفي الواسع هو الأنسب لهن، بحيث يكون الشعر طويل. أما صاحبات الوجه الطويل، فيعتبر الشعر الويفي الضيق هو الأفضل لهن.

وفي السطور القليلة القادمة، وجه خبراء الموضة والجمال بعض النصائح التي توضح كيفية التعامل مع الشعر الويفي:

- تعتبر تسريحة الشعر المسدول هي الأنسب ولأفضل لـ الشعر الويفي، حيث أنها تحميه من التطاير والتعرض للجفاف.

- يُغسل الشعر الويفي بالبلسم بدلًا من الشامبو، على أن يتم رفعه إلى أعلى وتركه حتى يجف، ثم يتم شطفه، وتسريحه باستخدام المكواة بداية من جذوره وحتى منتصفه.

- الإكثار في عمل حمام الكريم لـ الشعر الويفي، حيث يساعد ذلك على ترطيبه وتغذيته، بالإضافة إلى أنه يمنحه جاذبية وجمالًا.

- عدم الإفراط في استخدام أدوات التجفيف الصناعية كالمكواة والإيسشوار والبيبي ليس في تجفيف الشعر الويفي، حيث يسبب ذلك ضعف فروة الرأس وجفاف الشعر، بالإضافة إلى تساقطه وتكسره.

- الحرص على إمداد الشعر الويفي بالعناصر الغذائية المفيدة والكافية لحمايته من الجفاف والتجعيد، ومن هذه العناصر الفيتامينات الموجودة بالخضراوات والفاكهة، فقد أثبتت الدراسات أن نقص هذه الفيتامينات بجسم الإنسان هو أحد الأسباب الأساسية  لـ ضعف الشعر وتساقطه وتلفه.

- إتباع أسلوب البرازيليات في الحفاظ على شعورهن، حيث يضعن وشاحًا من الحرير أو الستان على رؤوسهن قبل النوم، لحماية الشعر وخاصة الشعر الويفي من التشابك والتكسر.

- استبدال المنشفة الجافة بآخرى مصنوعة من القطن، حتى وإن كانت عبارة عن تي شيرت قطنيًا، مع تجفيف الشعر الويفي برفق ولين.

- استخدام الزيوت والخلطات الطبيعية لتغذية الشعر الويفي، حيث يتم دهن فروة الرأس بها وتركها حوالي 15 دقيقة، على أن يتم بعد ذلك غسل الشعر بالماء الفاتر، ويعتبر زيت اللوز أفضل هذه الزيوت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.