صحة

أسباب وطرق علاج الصداع المزمن

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بمرض الصداع المزمن , ولكل سبب طرق للعلاج خاصة به.

عندما نصاب بالصداع المزمن العلاج الوحيد الذى نقوم به دون التفكير فى سبب هذا الصداع هو تناول المسكنات , ولكن عليكى أولاً معرفة السبب حتى تتمكن من علاج هذا الآلم نهائياً , فما هى الأسباب وماهى طرق علاج كل سبب , نحن سنعرفك عليها :

- تعرضك للتوتر والضغط النفسى سواء نتيجة وجود مشاكل فى البيت أو وجود مشاكل فى العمل , لذلك يكون العلاج الخاص بهذا السبب هو الإبتعاد عن هذه المشاكل والخروج فى الهواء النقى وممارسة إى نوع من أنواع الرياضة أو ممارسة اليوجا كل هذا سيفيدك فى علاج الصداع المزمن فى هذه الحالة .

- عدم أخذ القسط الكافى من النوم أو النوم غير المريح يكون سبباً قوياً لتعرضك لآلام الصداع , لذلك ننصحك بالنوم لمدة 8 ساعات متواصلين فى فترة الليل والتأكد من أن الوسادة التى تنامين عليها تعطيكى الراحة المطلوبة .

- تناول الأغذية التى تحتوى على كمية كبيرة من الأملاح حيث أن الصوديوم يتسبب فى تقلص الشرايين وبالتالى الإصابة بالصداع، لذلك عليكى الإبتعاد عن هذه الأغذية أو التقليل من نسبة الأملاح فى الطعام .

- يكون الصداع المزمن ناتج عن إصابتك ببعض المشاكل في الأسنان، لذلك ننصحك بزيارة طبيب الأسنان لعلاج هذه المشاكل وبالتالى تخلصك من هذه الآلام نهائياً .

- التدخين وتناول المشروبات الكحولية تعتبر سبباً قوياً للإصابة بألام الصداع، لذلك ننصحك بالإمتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية نهائياً .

- حدوث مشاكل فى العين أو ضعف النظر أوالجلوس أمام التلفاز والكمبيوتر لأوقات طويلة، لذلك ننصحك بزيارة طبيب العيون وعمل نظارة لحفظ النظر عند الجلوس أمام التلفاز أو تغيير نظارتك القديمة .

- تعرضك للعصبية أو للحزن قد يكون سبباً فى إرتفاع ضغط الدم أو إنخفاضه مما يصيبك بالصداع المزمن والدوخة، لذلك إذا كنتى تعانين من ضغط الدم المرتفع ننصحك بتناول كوب من الكركدية، أما إذا كنتى تعانين من ضغط الدم المنخفض ننصحك بتناول قطعة جبنة مالحة أو أى شئ مالح .

- إنخفاض نسبة الأكسجين أو إنعدامه يصيبك بالصداع، لذلك عليكى باستنشاق الهواء وأخذ نسبة كبيرة من الأكسجين .

- حدوث إلتهابات فى الأذن الوسطى، لذلك عليكى بزيارة الطبيب لعلاج هذه المشكلة الطبية .

- الشعور بالجوع وإهمال تناول وجبة الإفطار سبباً فى الإصابة بالصداع المزمن وفى بعض الحالات إتباع رجيم خاطئ، لذلك ننصحك بعدم إهمال وجبة الإفطار فهى من أهم الوجبات فهى التى تعطى لك الحيوية والنشاط لإكمال يومك , وإذا شعرتى بالجوع عليكى تناول وجبة خفيفية مثل : " ثمرة فاكهة، حبة خضار، سناكس " .

- عدم شرب كمية كافية من المياه، لذلك عليكى بتناول 8 أكواب يومياً من المياه ليحصل جسمك على الترطيب اللازم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.