صحة

المانجو والتين والموز على قائمة الفواكه المُسببة للسمنة

يعتقد الكثيرون أن الفواكه لا تسبب السمنة على الإطلاق، وأن تناولها لا يؤثر على أي نظام غذائي يتبعونه، لذا تعرف معنا في جولة سريعة على الفواكه المسببة للسمنة.

تعد الفواكه المسببة للسمنة، هي الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، هذه الكمية من السعرات الحرارية قد تتخطى الموجودة في كلًا من النشويات والكربوهيدرات، خصوصًا الفواكه ذات النسبة المرتفعة في السكريات، والتي يمتص الجسم جزءًا منها، فيما يتحول بقيتها إلى دهون، مما يتسبب بطبيعة الحال في زيادة وزن الفرد.

دعونا نلخص تلك الفواكه المسببة للسمنة فيما يلي..

التمر: رغم أنه يمد جسم الإنسان بطاقة هائلة، ورغم ما به من فوائد لا حصر لها، إلا أنه أحد أكثر الفواكه المسببة للسمنة، فكوب واحد منه يعادل 500 سعر حراري، لذا ينصح بتناوله بعد الصيام، حيث يكون جسم الإنسان بعد الإفطار في حاجة لمثل هذه الطاقة التي تمد من خلاله.

المانجو: تتربع فاكهة المانجو على عرش الفواكه المسببة للسمنة، لما لا وهي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي تقوم بدورها بزيادة الوزن!، فكيلوجرام المانجو الواحد يحتوي على 665 سعر حراري، وهي بذلك تكون قد ضاعفت عدد السعرات الحرارية الموجودة في فاكهة الفراولة.

وبالتالي إن كنت عزيزي القاريء تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا تهدف منه إلى الحصول على جسم لائق، وتسعى جاهدًا لإنقاص وزنك، فعليك تجنب هذه الفاكهة تمامًا لما تقوم به من زيادة الدهون في الجسم، وبالتالي تصيبك بالسمنة.

التين: لا يختلف التين عن كلًا من المانجو والتمر كثيرًا فيما يحتويه من سعرات حرارية عالية، فهو أيضًا أحد أكثر الفواكه المسببة للسمنة، حيث أن الـ 5 حبات منه فقط، يعادلون 200 سعر حراري، لذا على المتطلعين إلى إنقاص أوزانهم الابتعاد عنه بالقدر المستطاع، أو تناول قدر قليل منه.

الموز: كمية السكريات التي يحتوي عليها الموز كفيلة بأن تجعله ضمن قائمة الفواكه المسببة للسمنة، فرغم أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم المفيد لجسم الإنسان، إلا أن الحبة الواحدة منه تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

جوز الهند: إذا كنت عزيزي القاريء تتبع نظامًا غذائيًا تحاول من خلاله جعل جسدك لائقًا، فعليك أن تكن حريصًا كل الحرص ألا يكون جوز الهند أحد عناصر هذا النظام الغذائي، وذلك يرجع إلى ما تحتويه الحبة الواحدة منه من سعرارت حرارية، والتي تجعله أحد أكثر الفواكة المسببة للسمنة.

الأفوكادو: ما به من سعرات حرارية عالية تجعله ضمن قائمة الفواكه المسببة للسمنة، فالحبة الواحدة منه تتخطى الـ 300 سعر حراري، لذا ينصح خبراء التخسيس بضرورة الاحتراس عند تناول هذا النوع من الفاكهة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.