موضة وازياء

الحواجب العريضة .. موضة الحواجب لشتاء 2015

تعتبر موضة الحواجب من الأكثر الموضوعات التي تثير اهتمام كل إمرأة.. تعرفي على المزيد.

تلعب الحواجب دورًا كبيرًا في تحديد ملامح الوجه وإبراز جماله، حيث أنها بمثابة البرواز والإطار الخارجي للوجه، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة الاعتناء والاهتمام بها، للحفاظ على الجمال العام للوجه. ويذكر أن موضة الحواجب غير ثابتة، ولكنها تختلف من فترة لآخرى، فكانت الحواجب الرفيعة هي الموضة لفترة طويلة، وسادت هذا الموضة بين النساء والفتيات، ولكنها اختفت، خاصة أنها لا تُظهر ملامح الوجه بشكل واضح، بالإضافة إلى أنها تجعل الوجه يبدو وكأنه مصطنعًا.

كما ظهرت الحواجب الصينية كـ موضة للحواجب، ولكنها كانت سيئة للغاية، حيث تعطي الوجه شكلًا منبوذًا وغريبًا وغير مألوفًا، فهي عبارة عن حواجب مستقمية وقصيرة، إما رفيعة أو عريضة، حيث يتوقف ذلك على رغبة صاحبة الوجه. وفيما بعد، ظهرت موضة الحواجب العريضة، والتي ما زالت موجودة ومنتشرة حتى الآن، فهي تجعل الوجه أكثر إشراقًا، كما تُظهر ملامح الوجه بوضوح، فضلًا عن أنها الحواجب الأكثر طبيعية. كما أن موضة الحواجب العريضة هي الموضة السائدة بين نجمات الغرب ومنهم: الفنانة التركية بيرين سات، وغيرها من الممثلين، بالإضافة إلى عارضات الأزياء لبيوت الأزياء العالمية.

وفي السطور القادمة، نُقدم إليكِ بعض الطرق التي تُساعدك على تعبئة الحواجب العريضة، ومن هذه الطرق:

- يعتبر الاعتماد على "الماسكارا" إحدى أفضل الطرق لـ تعبئة الحواجب العريضة، والتي تعتبر موضة الحواجب تلك الفترة، حيث يُنصح باستخدام لون مناسب للون الحواجب، واستخدامها في الصبح، عن طريق مشطها إلى أعلى، حيث يضيف ذلك للوجه حواجب مُرتبة طول اليوم.

- استخدام القلم أيضًا من الطرق التي تتلائم مع موضة الحواجب العريضة، ولكن بشرط مراعاة اختيار الماركات الجيدة، فهذه الأقلام يمكن من خلالها رسم كل شعرة بمفردها، حيث أنها تساعد على تعبئة الحواجب بخفة، مما يؤدي إلى ظهور الوجه كله بشكل جديد جذاب.

- كذلك يمكنكِ الاعتماد على الفرشاة في تعبئة الحواجب، فهي أفضل الأساليب والوسائل، بشرط الابتعاد عن اللون الأسود، واستخدام درجة البني الغامق بديلًا له، ويُنصح باستخدام هذا اللون الغامق في نهاية الحاجب مع استخدام درجة فاتحة عند بداية الحاجب، للحصول على حواجب أكثر طبيعية.

وعلى الجانب الآخر، ينصح خبراء التجميل أصحاب الحواجب الرفيعة بعدم تحويل حواجبهم إلى الحواجب العريضة مرة واحدة، موضحين أن موضة الحواجب العريضة لا تتناسب مع كل النساء. وفي ذات السياق، نصح الخبراء بإمكانية رسم الحواجب العريضة بواسطة قلم حواجب، ثم التقاط صور قبل رسم الحاجب وصورة بعد رسم الحاجب، مما يساعد في الحكم على مدى ملائمة شكل الحواجب العريضة للوجه. كما أشار خبراء التجميل إلى أنه موضة الحواجب أيضًا لشتاء 2015 هي أنه ليس ضروريًا أن يكون لون الحاجبين هو نفس لون الشعر، بشرط ألا يكون الفرق بين اللونين كبيرًا، حتى لا يعطي الوجه مظهرًا سيئًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.