إنتخابات 2015

استطلاع: 20 بالمئة من الناخبين العرب يدعمون الأحزاب اليهودية

أظهر الاستطلاع دعم حوالي %20 من الناخبين العرب للأحزاب اليهودية أبرزها تحالف "المعسكر الصهيوني" مع %6 تقريباً، ثم "ميرتس" مع أكثر من %4.

يُستدل من استطلاع خاص أجري لحساب صحيفة "هآرتس" أن ثلثي أصحاب حق الاقتراع من المواطنين العرب المقرر مشاركتهم في انتخابات الكنيست القادمة يعتزمون التصويت لصالح القائمة العربية المشتركة ما يمنحها أكثر من 12 مقعداً برلمانياً.

وأظهر الاستطلاع دعم حوالي %20 من الناخبين العرب للأحزاب اليهودية أبرزها تحالف "المعسكر الصهيوني" مع %6 تقريباً، ثم "ميرتس" مع أكثر من %4، وما زال %14 من المستطلع آراؤهم مترددين في كيفية تصويتهم.

وبحسب الاستطلاع، فإن غالبية واضحة من المواطنين العرب تبلغ %70 تمنح أولوية العمل السياسي لتحسين أوضاعهم الاقتصادية، كما أبدى نحو %60 من المستطلعة آراؤهم تأييدهم لانخراط القائمة العربية المشتركة بالائتلاف الحكومي، غير أن نصفهم اشترط الأمر بتولي النائب يتسحاق هرتسوغ من "المعسكر الصهيوني" رئاسة الحكومة. وأبدى نصف المستطلعين ارتياحهم لكيفية أداء النواب العرب في الكنيست المنتهية ولايتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.