محليات

وزير الحكم المحلي في بريطانيا يزور سخنين ويستمع لقضايا مجتمعنا

عادل طربية

قام وزير الحكم المحلي في بريطانيا ايريك بسكيلز مع نائب السفير البريطاني في اسرائيل دوف دكسون وعدد من مرافقية بزيارة الى بلدية سخنين والتقى برئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة السلطات المحلية العربية القطرية مازن غنايم وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وغيرهم.

قام وزير الحكم المحلي في بريطانيا اريك بيكلز مع نائب السفير البريطاني في اسرائيل روف ديكسون وعدد من مرافقية بزيارة الى بلدية سخنين والتقى برئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة السلطات المحلية العربية القطرية مازن غنايم وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وغيرهم.

وكان في استقبال وزير الحكم البريطاني كل من رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ، نائب رئيس بلدية سخنين خالد خلايله ، رئيس مجلس محلي فسوطة ادجار دكور ، الاب صالح خوري ، امام مسجد الجزار في عكا الشيخ سمير عاصي ، الاعلامي زهير بهلول الناطق بلسان البلدية د.غزال ابو ريا، غيداء ريناوي زعبي مديرة مركز انجاز، مدير عام بلدية سخنين قاسم ابو ريا .

وبداية رحب رئيس بلدية سخنين مازن غنايم بالوزير ومرافقيه والحضور كافة وثمن مثل هذه الزياره واسهب في حديثه عن قضايا السلطات المحلية العربيه ومعاناتها من شح الميزانيات وغيرها وايضا تحدث عن مدينة سخنين وسكانها .

وبعدها تحدث وزير الحكم المحلي البريطاني امام الحضورشاكرا للحضور على الاستقبال وعرف عن نفسه وطبيعة منصبه كوزير للحكم المحلي في بريطانيا والتي هي بمثابة وزير داخلية في اسرائيل مشيرا بانه ينظر الى اسرائيل كدولة قوية من حيث الاهتمام بالاقليات واكد على ان الاطفال او الاولاد وكافة المواطنين يجب ان يكونوا متساوين في كافة المجالات والحقوق .

وكانت خلال الجلسة او اللقاء مداخلات لكافة الحضور منها تقديم مداخله وتوجه من قبل امام مسجد الجزار في عكا الشيخ سمير عاصي شارحا للوزير عن معاناة اهالي عكا العرب في ظل التميز العنصري من كافة المؤسسات وعن قضية تهويد بلدة عكا من سكانها العرب وتهجيرهم وعدم اهتمام السلطة اولحكومة في تطوير البلدة القديمة مشيرا الى عدم حتى وجود ملعب او قاعة رياضية لابنائها .

 

الاب صالح خوري مداخلته اتت حول التعايش المشترك ما بين الطائفتيت الاسلامية والمسيحية في سخنين وعن النسيج الاجتماعي القوي بين ابناء البلد الواحد وان قضية مجتمعنا هي قضية موحده وان الهلال يعانق الصليب في سخنين وهي بلد يحتذى بها من خىل التعايش المشترك والتآخي ما بين كافة اطيافها.

الاعلامي زهير بهلول في كلمة وجهها للوزير اشار فيها لقضية الاعلام العربي المهمش من قبل الدولة والحكومة الاسرائيليى الى جانب القضايا العالقة منها الارض والمسكن والمساواه .

وتحدثت ايضا غيداء ريناوي زعبي من مركز انجاز عن البطالة ونسبة فرص العمل الضئيلة لنساء والمعانه من عدم توفر هذه الفرص لها أي العمل الى جانب امور ملحة في مجتمعنا العربي .

وبهذا اغتنم الحضور فرصة اللقاء بوزير الحكم المحلي البريطاني وقاموا بالشرح له عن كافة الامور والقضايا العالقة منها الارض والمسكن البطالة  التميز وعن القضايا الشائكة والعالقة ما بين الحكم المركزي والسلطات المحلية وبدوره استمع الوزير لكافة التوجهات باهتمام بالغ .




























































































































































 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.