أقامت جمعية مكافحة السرطان في فندق العين بالناصرة، يوم دراسي بعنوان "سرطان الثدي وتحديات مواجهته" بحضور حاشد ادارة الجمعية، ونساء ورجال والمهتمين بشؤون مرض السرطان.

أقامت جمعية مكافحة السرطان في فندق العين بالناصرة، يوم دراسي بعنوان "سرطان الثدي وتحديات مواجهته" بحضور حاشد ادارة الجمعية، ونساء ورجال والمهتمين بشؤون مرض السرطان.

شمل اليوم الدراسي بتولي عرافته السيد فاتن غطاس مدير فعاليات الجمعية في المجتمع العربي، وتحدث الدكتور سميح يوسف أخصائي أورام من مستشفى بيلنسون حول المستجدات في علاج الأورام السرطانية في الثدي، وتحدث الدكتور ريمون منسة جراح مختص بالثدي ومدير مركز صحة الثدي في مستشفى العائلة المقدسة بالناصرة حول جراحة الثدي والكشف المبكر، أما الدكتور سالم بلان أخصائي أورام كبير ومدير قسم الاورام في مستشفى العائلة المقدسة بالناصرة ومدير وحدة الاشعة في المركز الطبي رمبام حيفا حول العلاج بالأشعة.

وتحدث الدكتور عيسى مطانش جراح تجميلي في مستشفى الكرمل حيفا حول الجراحة التجميلية للثدي، وتحدثت العاملة الاجتماعية حنان قاسم من جمعية مكافحة السرطان المركز الطبي هعيمك بالعفولة حول الانطلاق للحياة الجديدة من جديد من مجموعات دعم، وتحدثت الممرضة المختصة للثدي في المركز الطبي رمبام حيفا ليالي أبو الهيجا حول سرطان الثدي.

وفي حديث مع فاتن غطاس مدير جمعية مكافحة السرطان في الوسط العربي قال: "ننظم هذا اليوم الدراسي لسرطان الثدي الذي يشكل النوع رقم واحد لدى النساء في اسرائيل، اي أن ثلث امراض السرطان في اسرائيل هي عبارة عن سرطان ثدي مما يجبرنا على اعطائه اهمية كبير جدا".

واضاف غطاس قائلا: "المشاركات اليوم في اليوم الدراسي بغالبيتهن نساء اجتزن مرحلة سرطان الثدي، وهذا يدل على أننا نقوم باعطاء تقوية لجميع النساء ودفعهن قدما الى الامام من الناحية المعنويةخاصة، بالاضافة الى تزويدهن بالمعلومات لمكافحة المرض". وتابع فاتن غطاس حديثه لمراسل موقع الشمس قائلا: "ان احد اهداف اليوم الدراسي اليوم هو رفع مفهوم الصحة بشكلعام على دائرة الحوار، ورفع موضوع السرطان والكشف المبكر على الاجندة اليومية الحياتية لمجتمعنا، حيث ان على المواطنين ان يعلموا ان مرض السرطان يمكن الشفاء منه وثلثي حالات المرضتشفى شفاءا كاملا وتعود الى حياتها الطبيعية، حيث ان الكشف المبكر للسرطان هو السبب الرئيسي لانقاذ حياة المريض".
































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.