رياضة عالمية

روسيا إلى المركز الثالث بأولمبياد سوتشي

ارتقت روسيا إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفضل ميداليتين في اليوم الثامن من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ22 المقامة في مدينة سوتشي الروسية حتى 23 الحالي. ومنح ألكسندر تريتياكوف الذهبية الثالثة لروسيا عندما توج باللقب الأولمبي في الزحافات، ليعوض فشله قبل أربعة أعوام في فانكوفر عندما نال البرونزية. وحققت روسيا ثنائية في سباق التزحلق على الجليد في مضمار قصير لمسافة 1000 م، حيث نال فيكتور آن الذهبية وفلاديمير غريغوريف الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الهولندي سيينكي نيغت. وهو اللقب الأولمبي الرابع لفيكتور آن بعد ثلاثيته بألوان كوريا الجنوبية عام 2006 (1000 م و1500 م والتتابع)، كما أنها الذهبية الرابعة لروسيا. ورفع البلد المنظم رصيده إلى 15 ميدالية في الألعاب حتى الآن، وهي أعلى نسبة من الميداليات أحرزها بلد حتى الآن في دورة سوتشي، ليرتقي إلى المركز الثالث في الترتيب العام خلف ألمانيا المتصدرة وسويسرا. تألق بولندي ونال البولندي زيبينييف برودكا ذهبية التزحلق السريع على الجليد لمسافة 1500 م، ليوقف السيطرة الهولندية على سباقات التزحلق السريع وبات أول بطل أولمبي بولندي في هذا السباق. وحصدت هولندا تسع ميداليات من أصل 12 وزعت في سباقات التزحلق السريع لدى الرجال و13 من أصل 21 في الفئتين. ونال البولندي كميل شتوتش اللقب الأولمبي الثاني في سوتشي عندما أحرز ذهبية القفز على الثلج (منصة كبيرة). وبات ستوتش -الذي أحرز ذهبية القفز على الثلج (منصة صغيرة) الأحد الماضي- ثالث رياضي في التاريخ يحقق الثنائية (المنصة الصغيرة/المنصة الكبيرة). وأحرزت الصينية يانغ جو ذهبية سباق التزحلق على الجليد في مضمار قصير لمسافة 1000 م، في حين أحرز منتخب السويد للسيدات اللقب الأولمبي لسباق التتابع 4 مرات 5 كلم في التزلج لمسافات طويلة. النمساوية آنا فينينغر أحرزت ذهبية التعرج السوبر الطويل (الأوروبية) وتوجت النمساوية آنا فينينغر بذهبية التعرج السوبر الطويل (التزلج الألبي)، وهو اللقب الأولمبي الأول لها. جدول ترتيب الصدارة 1- ألمانيا 7 ذهبيات. 2- سويسرا 5 ذهبيات. 3- روسيا 4 ذهبيات. 4- كندا 4 ذهبيات. 5- هولندا 4 ذهبيات. 6- أميركا 4 ذهبيات. 7- النرويج 4 ذهبيات. 8- بولندا 4 ذهبيات. وفيما يلي نتائج اليوم الثامن: رجال * الزحافات: 1- الروسي ألكسندر تريتياكوف. 2- اللاتفي مارتينس دوكورس. 3- الأميركي ماثيو أنطوان. * التزحلق السريع على الجليد: - سباق 1500 م: 1- البولندي زبينييف برودكا 2- الهولندي كوين فيرفيي 3- الكندي ديني موريسون * التزحلق على الجليد في مضمار قصير: - سباق 1000 م: 1- الروسي فيكتور آن. 2- الروسي فلاديمير غريغوريف. 3- الهولندي سيينكي نيغت. * القفز على الثلج (منصة كبيرة): 1- البولندي كميل ستوتش. 2- الياباني نورياكي كاساي. 3- السلوفيني بيتر بريفت. سيدات * التزحلق على الجليد في مضمار قصير: - سباق 1000 م: 1- الصينية يانغ جو. 2- الكورية الجنوبية سوكي شيبم. 3- الإيطالية أريانا فونتانا. * التزلج لمسافات طويلة: - التتابع 4 مرات 5 كلم: 1- السويد. 2- فنلندا. 3- ألمانيا. * التزلج الألبي: - التعرج السوبر الطويل: 1- النمساوية آنا فينينغر. 2- الألمانية ماريا هويفل-رييش. 3- النمساوية نيكول هوسب.

ارتقت روسيا إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفضل ميداليتين في اليوم الثامن من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ22 المقامة في مدينة سوتشي الروسية حتى 23 الحالي.

 

ومنح ألكسندر تريتياكوف الذهبية الثالثة لروسيا عندما توج باللقب الأولمبي في الزحافات، ليعوض فشله قبل أربعة أعوام في فانكوفر عندما نال البرونزية.

 

وحققت روسيا ثنائية في سباق التزحلق على الجليد في مضمار قصير لمسافة 1000 م، حيث نال فيكتور آن الذهبية وفلاديمير غريغوريف الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الهولندي سيينكي نيغت.

 



 

وهو اللقب الأولمبي الرابع لفيكتور آن بعد ثلاثيته بألوان كوريا الجنوبية عام 2006 (1000 م و1500 م والتتابع)، كما أنها الذهبية الرابعة لروسيا.

 

ورفع البلد المنظم رصيده إلى 15 ميدالية في الألعاب حتى الآن، وهي أعلى نسبة من الميداليات أحرزها بلد حتى الآن في دورة سوتشي، ليرتقي إلى المركز الثالث في الترتيب العام خلف ألمانيا المتصدرة وسويسرا.

 

تألق بولندي
ونال البولندي زيبينييف برودكا ذهبية التزحلق السريع على الجليد لمسافة 1500 م، ليوقف السيطرة الهولندية على سباقات التزحلق السريع وبات أول بطل أولمبي بولندي في هذا السباق.

وحصدت هولندا تسع ميداليات من أصل 12 وزعت في سباقات التزحلق السريع لدى الرجال و13 من أصل 21 في الفئتين.

ونال البولندي كميل شتوتش اللقب الأولمبي الثاني في سوتشي عندما أحرز ذهبية القفز على الثلج (منصة كبيرة). وبات ستوتش -الذي أحرز ذهبية القفز على الثلج (منصة صغيرة) الأحد الماضي- ثالث رياضي في التاريخ يحقق الثنائية (المنصة الصغيرة/المنصة الكبيرة).

وأحرزت الصينية يانغ جو ذهبية سباق التزحلق على الجليد في مضمار قصير لمسافة 1000 م، في حين أحرز منتخب السويد للسيدات اللقب الأولمبي لسباق التتابع 4 مرات 5 كلم في التزلج لمسافات طويلة.



وتوجت النمساوية آنا فينينغر بذهبية التعرج السوبر الطويل (التزلج الألبي)، وهو اللقب الأولمبي الأول لها.

جدول ترتيب الصدارة
1- ألمانيا 7 ذهبيات.
2- سويسرا 5 ذهبيات.
3- روسيا 4 ذهبيات.
4- كندا 4 ذهبيات.
5- هولندا 4 ذهبيات.
6- أميركا 4 ذهبيات.
7- النرويج 4 ذهبيات.
8- بولندا 4 ذهبيات.

وفيما يلي نتائج اليوم الثامن:

رجال
* الزحافات:
1- الروسي ألكسندر تريتياكوف.
2- اللاتفي مارتينس دوكورس.
3- الأميركي ماثيو أنطوان.

* التزحلق السريع على الجليد:
- سباق 1500 م:
1- البولندي زبينييف برودكا
2- الهولندي كوين فيرفيي
3- الكندي ديني موريسون

* التزحلق على الجليد في مضمار قصير:
- سباق 1000 م:
1- الروسي فيكتور آن.
2- الروسي فلاديمير غريغوريف.
3- الهولندي سيينكي نيغت.

* القفز على الثلج (منصة كبيرة):
1- البولندي كميل ستوتش.
2- الياباني نورياكي كاساي.
3- السلوفيني بيتر بريفت.

سيدات
* التزحلق على الجليد في مضمار قصير:
- سباق 1000 م:
1- الصينية يانغ جو.
2- الكورية الجنوبية سوكي شيبم.
3- الإيطالية أريانا فونتانا.

* التزلج لمسافات طويلة:
- التتابع 4 مرات 5 كلم:
1- السويد.
2- فنلندا.
3- ألمانيا.

* التزلج الألبي:
- التعرج السوبر الطويل:
1- النمساوية آنا فينينغر.
2- الألمانية ماريا هويفل-رييش.
3- النمساوية نيكول هوسب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.