تحقق شرطة وادي عارة منذ أيام مع عدة طلاب ثانويين بشبهة استعمال مخدرات في مدارس المنطقة، وقالت الشرطة أنها تلقت بلاغا استخباراتيا حول طلاب في احدى بلدات وادي عارة يُشتبه باستعمالهم لمخدرات وسموم

تحقق شرطة وادي عارة منذ أيام مع عدة طلاب ثانويين بشبهة استعمال مخدرات في مدارس المنطقة، وقالت الشرطة أنها تلقت بلاغا استخباراتيا حول طلاب في احدى بلدات وادي عارة يُشتبه باستعمالهم لمخدرات وسموم.
وذكرت الشرطة أنها قامت بأخذ إفادات شهود عيان حيث استدعت 15 طالبا ثانويا يدرسون بالصف العاشر للتحقيق معهم في هذه الشبهة، مؤكدة أن عددا آخر لم يتم التوصل اليهم حتى الآن.

 

وحسب التحقيقات ، تبيّن أن الطلبة يستعملون هذه السموم في أروقة المدرسة دون أن ينتبه لهم أحد من المعلمين أو إدارة المدرسة، حيث ان استعمال هذه السموم كان بشكل فردي وجماعي في حمّامات وساحات ومحيط المدرسة - حسب أقوال الشرطة - .
وأوضحت الشرطة أن الطلاب استعملوا نوع من المخدرات تكلفة وجبته الواحدة 70 شيكل، حيث أن هذا النوع جديد وينتشر بصورة كبيرة بين أوساط الشبيبة في المنطقة، وحسب الشرطة فإن المغلف لهذا النوع من المخدرات مسجل عليه أنه قانوني، الأمر الذي شجع الطلاب لاستعماله رغم أنه في الحقيقة غير قانوني ومن نوع خطير – وفق ما ذكرت الشرطة .

 

قائد شرطة وادي عارة موطي حريف، قال بأنه تم فتح تحقيق في هذه القضية، حيث يتم معالجة الموضوع وفق متطلبات اختصاصية وبمرافقة الأهالي، وجهاز التربية والتعليم والسلطة المحلية وكل من له صلة بالموضوع . مضيفا أنه لن يتم فتح ملفات جنائية في هذه القضية ، إنما التحذير والتوعية ومعالجة الطلاب وفق شروط تحذرهم من مغبة العودة لهذه الحالة مستقبلا" .
وقال قائد شرطة وادي عارة أن من خلال التحقيقات ، أفاد الطلاب أنهم اشتروا السموم من شخص بالغ يسكن في ذات البلدة، اذ تقوم تقوم الشرطة بتحقيقات موسعة للوصول لهذا التاجر".



هذا وأشارت الشرطة أنه في الوقت الذي يجري فيه التحقيق حول هذه المدرسة ، تلقوا بلاغا استخباراتيا آخر حول مدرسة أخرى في نفس المنطقة تنتشر فيها هذه الظاهرة ، حيث شرعت الشرطة بالتحقيق كما ومن المتوقع أن يتم استدعاء طلاب آخرين للتحقيق معهم ومعالجتهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.