مقدمة برامج بريطانية تتلقى تهديدًا بتغريدة

تلقت مقدمة البرامج التلفزيونية وأستاذة الآداب الكلاسيكية، ماري بيرد، تغريدة على حسابها على تويتر تهدد بحدوث تفجير بعد ساعات من اعتذار مدير شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) في بريطانيا لسيدات تعرضن لانتهاكات على حساباتهن.
وقالت بيرد، التي واجهت انتهاكا على حسابها على تويتر، لبي بي سي إنها أبلغت الشرطة بالرسالة الجديدة.
واستخدمت التغريدة كلمات شبيهة بتلك التي أرسلت في السابق إلى عدد من السيدات، بعضهن تلقين تهديدات بإغتصاب.
وقال عدد من مستخدمي تويتر إنهم سيقاطعون الموقع لمدة 24 ساعة.
يذكر أن بيرد تحدثت في وقت سابق هذا العام بشأن حدوث انتهاكات على الانترنت حين تلقت رسائل في أعقاب ظهورها في برنامج (ساعة حساب) الذي تنتجه قناة بي بي سي.
طريقة مشمئزة
وقالت بيرد في تغريدة كتبتها على تويتر إنها أبلغت الشرطة بالتهديد في خطوة "تؤكد" قضية أخرى تحقق فيها الشرطة.
وقالت بيرد لقناة (راديو 5 لايف) لبي بي سي "أعتقد أنه شيء يبعث على الخوف ويجب وقفه."
وأضافت "بصراحة لم أشعر من الناحية الفكرية على الاطلاق بخطر، لكنني اعتقدت أنني أتعرض للتحرش واعتقدت أنه يجري بطريقة مشمئزة على وجه الخصوص."
وقالت متحدثة باسم تويتر إن الشركة لا تعلق على حسابات أفراد.
جدير بالذكر أن شرطة العاصمة البريطانية قالت يوم الجمعة إن وحدة مركزية تابعة لها معنية بالتحقيق في جرائم الانترنت تحقق في اتهامات تقدمت بها ثماني سيدات تفيد معاناتهن من رسائل "تحرش أو اتصالات خبيثة أو تهديدات بتفجير".
جدير بالذكر أن الشرطة ألقت القبض على شخصين على خلفية رسالة تهديد باغتصاب ضد النائبة عن حزب العمال البريطاني ستيلا كريسي والناشطة الحقوقية كارولين كريادو-بيريز التي تلقت رسائل بعد حملة لوضع صورة الروائية الشهيرة، جين اوستن، على عملة نقدية جديدة من فئة 10 جنيهات إسترلينيه.
وقالت هادلي فريمان، من صحيفة الغارديان، و غريس دينت، من صحيفة الاندبندنت، وكاثرين ماير، من مجلة تايم، إنهن تلقين رسائل بشأن تهديدات بالتفجير الاربعاء المقبل.
وبدأت مقاطعة موقع تويتر في منتصف الليل وهي خطوة اقترحتها الصحفية كايتلين موران كسبيل "رمزي" بمناسبة يوم الصداقة العالمي في أعقاب تصعيد حوادث الانتهاك على تويتر.
تحديث اللوائح
وقال توني وانغ مدير موقع تويتر بريطانيا إن التهديدات "ببساطة غير مقبولة"، وتعهد ببذل قصارى الجهود للتصدي لأي سلوك مسيء.
وأذكى الكشف عن التهديدات ردود فعل على الانترنت، حيث ساند ما يربو على 125 ألف شخص طلبا يدعو تويتر إلى إضافة خاصية جديدة هي "الابلاغ عن انتهاك" سهلة الاستخدام عن أي تغريدات مسيئة.
كما حدّث موقع تويتر لائحته وأكد تفعيل خاصية "الابلاغ عن انتهاك" من خلال تطبيق تويتر على نظام تشغيل آبل في جميع البرامج.
وخلال سلسلة من التغريدات قال مدير عام تويتر في بريطانيا "أعتذر شخصيا لمن تعرضن لانتهاكات على تويتر".
وأضاف " ما تعرضن إليه من انتهاكات غير مقبول ببساطة. إنه غير مقبول في العالم الواقعي، وغير مقبول في (عالم) تويتر."
وقال "سنفعل الكثير وسنحمي مستخدمينا من أي انتهاكات. إنه التزام علينا."

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.