صحة

شرب الماء بكثرة يزيد من نشاط الدماغ

لم يستطع الباحثون إيجاد تفسير واضح لتأثير الماء على إنقاص الوزن، ولكنهم يعتقدون أن تناول الماء قبل الوجبة يمكن أن يقلل من الشهية والشعور بالجوع، مما يقلل من تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات، أو أن الماء يسبب زيادة في خسارة الطاقة مما يسبب نقصان الوزن.

 كشفت دراسة بريطانية جديدة أن شرب الماء يمكن أن يزيد نشاط الدماغ بنسبة 14 بالمئة ويقوي نسبة الذكاء.

ويعتبر الماء من أقدم الوسائل البيئية العلاجية التي استخدمها الإنسان والحيوان لتطهير الجروح وتشجيع التئامها وإرخاء العضلات المشدودة والمتوترة وتنظيف الجسم والروح والنفس معا.

وقد أثبت فعاليته في تنشيط الجسم والشعور بالاسترخاء وانعدام الوزن والاستسلام التام وتخفيف الآلام العضوية والنفسية.

ويساهم الماء في إذابة الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمنية والغلوكوز كما يلعب دورا حيويا في هضم وامتصاص العناصر السامة داخل جسم الإنسان.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن الباحثين في جامعة “إيست لندن” خلصوا إلى أن المياه يمكن أن تشحذ عمل الدماغ، ويظهر هذا جلياً عندما يكون الشخص عطشاناً.

ويقول العلماء إنهم يظنون أن الماء يساعد على تحرير أجزاء الدماغ التي تكون مشغولة “بإعلام” الجسم بالعطش.

ومفعول المياه لا يقتصر على تنمية الدماغ وتقوية نشاطه بل له آثار ايجابية على جسد الإنسان.

وأثبتت دراسة ألمانية سابقة أن تناول الماء قبل وجبة الإفطار يمكن أن يساعد على التخفيف من الوزن.

 

وبينت أن الأشخاص متوسطي العمر والكهول الذين تناولوا كأسين من الماء قبل الوجبة خسروا 2 كيلوغرام من وزنهم خلال فترة الدراسة، مقارنة مع الذين لم يتناولوا الماء، كما بينت دراسة أخرى وجود علاقة قوية بين شرب لتر واحد من الماء ونقصان الوزن.

ولمعرفة الآلية التي يؤثر بها الماء على إنقاص الوزن، قام الباحثون بمراجعة الدراسات السابقة التي اهتمت بمعرفة تأثير تناول الماء على إنقاص الوزن، وخلصت 3 من أصل 11 دراسة إلى وجود علاقة واضحة بين تناول الماء ونقص الوزن.

ولم يستطع الباحثون إيجاد تفسير واضح لتأثير الماء على إنقاص الوزن، ولكنهم يعتقدون أن تناول الماء قبل الوجبة يمكن أن يقلل من الشهية والشعور بالجوع، مما يقلل من تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات، أو أن الماء يسبب زيادة في خسارة الطاقة مما يسبب نقصان الوزن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.