احتفلت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم بعيد الحروف الذي جاء ليتوج مرحلة تعلم الطلاب جميع حروف اللغة العربية ليتمكنوا من اكتساب مهارة القراءة والكتابة ... هذا اليوم جاء بمشاركة الأهل ولجنة أولياء أمور الطلاب بعد أن تم التحضير له من قبل معلمات اللغة العربية والمربيات لطبقة الصف الأول بالتنسيق مع مركزة الطبقة المربية رانية ذيب خطيب وإدارة المدرسة. حيث تم تحضير المحطات التعليمية الهادفة والغنية بأوراق العمل والألعاب المشوقة كالكنز والأعمال اليدوية الهادفة إلى تنمية عضلات اليد كذلك محطة للغناء والإنشاد للحروف. .. مركزة الطبقة المعلمة رانية ذيب قالت :" إن عيد الحروف فكرة جديدة أوجدها الخطاب لزيادة محبة الطلاب وعشقهم للغة العربية، لغة الضاد التي ميزها الباري عز وجل عن بقية شعوب العالم , لذلك سعينا اليوم إلى التعبير عن سعادتنا للوصول لمرحلة فيها طلابنا يتقنون مهارة القراءة والكتابة والإبداع بعد أن تعلموا جميع الحروف ,فمن خلال المحطات رصعوا أسماء الله الحسنى بالأعمال الفنية المميزة كذلك ألـّفوا القصص وصمّموا لها غلافًا مناسبًا مزخرفًا بالحروف . المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة عبر عن سروره لهذا اليوم قائلا "لقد أضفنا اليوم إلى قائمة أعيادنا المدرسية عيدًا جديدًا اسمه عيد الحروف لان مدرسة الخطاب بكل فخر واعaتزاز من المدارس الرائدة في المنطقة ، فهي في تجدد مستمر , تخطط وتعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج لأجل الرفع من مكانة وتقدم طلابها , وبما أن اللغة العربية تعتبر من اللغات المقدسة بل من أقدس اللغات لقوله تعالى "إنا أنزلناه قرآنا عربيًا لعلـّكم تعقلون " واجب علينا أن نحافظ على لغتنا بل على هويتنا من خلال تعلمها وإتقانها . أخيرًا لا يسعني إلا أن أهنـىء أسرة الخطاب في عيد اليوم وأن أشكر القيمين على برنامج هذا العيد من معلمات ومربيات ومركزة الطبقة المعلمة رانية خطيب وأولياء أمور الطلاب الذين لبوا دعوة فلذات أكبادهم مشاركين إياهم فرحة العيد . يذكر أن اختتام العيد كان بأغنية جماعية لجميع الطلاب حيث غنوا الأنشودة المعهودة سنة حلوة يا حروف بمرافقة مدير المدرسة .

احتفلت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم بعيد الحروف الذي جاء ليتوج مرحلة تعلم الطلاب جميع حروف اللغة العربية ليتمكنوا من اكتساب مهارة القراءة والكتابة .
 هذا اليوم جاء بمشاركة الأهل ولجنة أولياء أمور الطلاب بعد أن تم التحضير له من قبل معلمات اللغة العربية والمربيات لطبقة الصف الأول بالتنسيق مع مركزة الطبقة المربية رانية ذيب خطيب وإدارة المدرسة. حيث تم تحضير المحطات التعليمية الهادفة والغنية بأوراق العمل والألعاب المشوقة كالكنز والأعمال اليدوية الهادفة إلى تنمية عضلات اليد كذلك محطة للغناء والإنشاد للحروف. 
  مركزة الطبقة المعلمة رانية ذيب قالت :" إن عيد الحروف فكرة جديدة أوجدها الخطاب لزيادة محبة الطلاب وعشقهم للغة العربية، لغة الضاد  التي ميزها الباري عز وجل عن بقية شعوب العالم  , لذلك سعينا اليوم إلى التعبير عن سعادتنا للوصول لمرحلة فيها طلابنا يتقنون مهارة القراءة والكتابة والإبداع بعد أن تعلموا جميع الحروف ,فمن خلال المحطات رصعوا أسماء الله الحسنى بالأعمال الفنية المميزة كذلك ألـّفوا القصص وصمّموا لها غلافًا مناسبًا مزخرفًا بالحروف .
المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة عبر عن سروره لهذا اليوم قائلا "لقد أضفنا اليوم إلى قائمة أعيادنا المدرسية عيدًا جديدًا اسمه عيد الحروف لان مدرسة الخطاب بكل فخر واعaتزاز من المدارس الرائدة في المنطقة ، فهي في تجدد مستمر , تخطط وتعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج لأجل الرفع من مكانة وتقدم طلابها , وبما أن اللغة العربية تعتبر من اللغات المقدسة بل من أقدس اللغات لقوله تعالى "إنا أنزلناه قرآنا عربيًا لعلـّكم تعقلون " واجب علينا أن نحافظ على لغتنا بل على هويتنا من خلال تعلمها وإتقانها .
أخيرًا لا يسعني إلا أن أهنـىء أسرة الخطاب في عيد اليوم وأن أشكر القيمين على برنامج هذا العيد من معلمات ومربيات ومركزة الطبقة المعلمة رانية خطيب  وأولياء أمور الطلاب الذين لبوا دعوة فلذات أكبادهم مشاركين إياهم فرحة العيد .يذكر أن اختتام العيد كان بأغنية جماعية لجميع الطلاب حيث غنوا الأنشودة المعهودة سنة حلوة يا حروف بمرافقة مدير المدرسة .
 
















































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.