تشهد منطقة النقب حملة تجريف وتخريب جديدة بدأت منذ صباح اليوم الخميس، وهي المرة الثالثة، لحراثة وتخريب المزروعات البعلية التي زرعها العرب، مستبشرين بهطول الأمطار. ويلاحظ في الاونة الاخيرة زيادة وتيرة تخريب المزروعات، بالاضافة لهدم البيوت، ويعتبر العرب ان هذه الحملات تطبيقا لمخطط "غولدبرغ، برافر، بيغن". وفي حديث مع النائب طلب أبو عرار، حول هذه الحملة، قال:" هذه الأعمال لا تزيد أهلنا إلا منعة، وثباتا، على أراضيهم، وفي قراهم، علما أن هذه الأعمال لم تساهم في حل المشكلة كما تدعي الحكومة، إلا أنها تعقدها. المشكلة هنا سياسية وليست قانونية، فلا يعقل أن تتعامل معنا الدولة كأعداء، نحن أصحاب حق، ومطالبنا واضحة جدا في النقب كما أظهرتها في خطابي الأول في الكنيست، وهي الاعتراف بالقرى غير المعترف بها، ووقف مصادرة الأراضي، وإشراك العرب في التخطيط، ووقف هدم البيوت حالا. وأناشد الأهل بالتمسك بأراضيهم، ووسائل الإعلام بالتركيز على قضايا الأرض والمسكن، ونحن سنعمل جاهدين من خلال الأوساط المحلية والدولية لفضح السياسة الظالمة، من اجل إجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف هذه الأعمال الهمجية".

تشهد منطقة النقب حملة تجريف جديدة بدأت منذ صباح اليوم الخميس، وهي المرة الثالثة، لحراثة وتخريب المزروعات البعلية التي زرعها العرب، مستبشرين بهطول الأمطار.

ويلاحظ في الاونة الاخيرة زيادة وتيرة تخريب المزروعات، بالاضافة لهدم البيوت، ويعتبر العرب ان هذه الحملات تطبيقا لمخطط "غولدبرغ، برافر، بيغن".

وفي حديث مع النائب طلب أبو عرار، حول هذه الحملة، قال:" هذه الأعمال لا تزيد أهلنا إلا منعة، وثباتا، على أراضيهم، وفي قراهم، علما أن هذه الأعمال لم تساهم في حل المشكلة كما تدعي الحكومة، إلا أنها تعقدها.

وتابع:" المشكلة هنا سياسية وليست قانونية، فلا يعقل أن تتعامل معنا الدولة كأعداء، نحن أصحاب حق، ومطالبنا واضحة جدا في النقب كما أظهرتها في خطابي الأول في الكنيست، وهي الاعتراف بالقرى غير المعترف بها، ووقف مصادرة الأراضي، وإشراك العرب في التخطيط، ووقف هدم البيوت حالا.

وانهى:" أناشد الأهل بالتمسك بأراضيهم، ووسائل الإعلام بالتركيز على قضايا الأرض والمسكن، ونحن سنعمل جاهدين من خلال الأوساط المحلية والدولية لفضح السياسة الظالمة، من اجل إجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف هذه الأعمال الهمجية".









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.