أمني

النيابة العامة تقدم لائحة اتّهام ضدّ صباح أبو هنية، بتهمة التحريض

قدّمت النيابة العامّة لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في بئر السبع ضد صباح عبد السلام هنية، 57 عامًا، من تل السبع، شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بتهم التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض.

وتشير لائحة الاتهام، التي قدّمها المحامي تسيون كينان من النيابة العامة لواء الجنوب، إلى أنه في 9 أكتوبر/تشرين الأول، أرسلت صباح هنية رسائل، بما في ذلك الى شقيقها رئيس حركة حماس إسماعيل هنيّة، رسائل واتساب تضمنت كلمات مدح وتعاطف وتشجيع لأعمال حماس  

وبحسب البيان: "في اليوم التالي وبعد عدة أيام أيضًا، أرسلت المتهمة رسالة أخرى في مجموعات الواتساب التي هي عضو فيها: "أي شخص يمكنه إرسال هذا الدعاء لجميع الأسماء الموجودة معكم له تأثير كبير في تدمير العدو، هذه الصلاة لمرة واحدة.

اللهم فرّقهم وفرّق بينهم واجعل تدبيرهم بهدمهم وهدم بنيانهم وتغيير حالهم وقرب نهايتهم واقطع حياتهم واشغلهم بجثثهم وخذهم ليأخذوا عزيزًا من يمكن...اللهم أحصهم عدداً واقتلهم ولا تترك منهم أحداً يا الله اللهم افعل في ذبحهم وابعد عنا شرهم يا الله. …وصلى الله على محمد وعلى أمّة محمد."

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام فجر يوم الإثنين الموافق 1 نيسان/ أبريل 2024، صباح عبد السلام هنية، شقيقة إسماعيل هنية، بعد أن اقتحمت بقوات كبيرة منزلها في النقب،  بشبهة "التواصل مع ناشطي حماس والتماثل مع التنظيم الإرهابي والتحريض على عمل إرهابي ضد إسرائيل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.