عالمي

مصر تطلب من الانتربول القبض على احمد شفيق

وجه النائب العام المصري، طلبا الى الانتربول ( الشرطة الجنائية الدولية) لضبط وتسليم رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق إلى مصر، لاتهامه في عدد من قضايا الفساد.الفريق احمد شفيق كان المرشح المنافس لرئاسة الجمهورية للرئيس الحالي محمد مرسي. حسب التحدث الرسمي للنيابة العامة في مصر، إن "هذا القرار يأتي على خلفية إحالة شفيق للمحاكمة الجنائية، بمعرفة قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، في القضية المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين." وكان المستشار أسامة الصعيدي، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد قرر إحالة أحمد شفيق وعشرة آخرين من أعضاء مجلس إدارة "الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين" وأقارب لهم، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، التزوير، التربح، الإضرار العمدي بالمال العام وغسل الأموال. تضمن أمر الإحالة قيام المتهمين جميعاً بالاستيلاء على المال العام، بما قيمته 30 مليون جنيه، فضلاً عن قيام أحمد شفيق، الذي يقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة واللواء طيار محمد رضا صقر، عضو مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين، بارتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته 5 ملايين جنيه.

وجه النائب العام المصري، طلبا الى الانتربول ( الشرطة الجنائية الدولية) لضبط وتسليم رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق  إلى مصر، لاتهامه في عدد من قضايا الفساد.الفريق احمد شفيق كان المرشح المنافس لرئاسة الجمهورية للرئيس الحالي محمد مرسي.

حسب التحدث الرسمي للنيابة العامة في مصر، إن "هذا القرار يأتي على خلفية إحالة شفيق للمحاكمة الجنائية، بمعرفة قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، في القضية المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين."

وكان المستشار أسامة الصعيدي، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد قرر إحالة أحمد شفيق وعشرة آخرين من أعضاء مجلس إدارة "الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين"  وأقارب لهم، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، التزوير، التربح، الإضرار العمدي بالمال العام وغسل الأموال.

تضمن أمر الإحالة قيام المتهمين جميعاً بالاستيلاء على المال العام، بما قيمته 30 مليون جنيه، فضلاً عن قيام أحمد شفيق، الذي يقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة  واللواء طيار محمد رضا صقر، عضو مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين، بارتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته 5 ملايين جنيه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.