محليات

القاضي ناطور يطالب بمحاكمة المعتدين على المقابر الإسلامية

توجه رئيس محكمة الاستئناف الشرعية القاضي د. أحمد الناطور الى المستشار القضائي للحكومة بصفته رئيس الادعاء العام بطلبٍ عاجل لمحاكمة المعتدين على مقبرة بلدة مجدل الصادق – قرب رأس العين أمام القضاء لينالوا عقابهم وفقاً لقانون الجنايات. وعُلِم أن المسؤول عن إدارة حفر واقتلاع القبور هما وزارة الاسكان وبلدية راس العين. الى ذلك طالب سماحة القاضي ناطور المستشار القضائي للحكومة بإصدار أمر بالتحقيق الجنائي في عملية حفر مقبرة الشيخ مؤنس الواقعة ضمن الحرم الجامعي لجامعة تل- ابيب، مستذكراً ان هذه المقبرة قد وقعت في الماضي ضحيةً لاعتداءات متكررة منها شق الشوارع السريعة وغير ذلك. وقال سماحته، ان الاعتداء على المقابر الإسلامية أصبح في عرف جهات ومؤسسات عديدة مباحاً، وكأن أموات المسلمين وترابهم لا حرمة لهم، الأمر الذي يقضي بضرورة تطبيق القانون الجنائي ضد المعتدين. ووجه سماحته اللوم للجهات المسؤولة عن تطبيق القانون لعدم اتخاذها التدابير اللازمة لحماية المقدسات.

توجه رئيس محكمة الاستئناف الشرعية القاضي د. أحمد الناطور الى المستشار القضائي للحكومة بصفته رئيس الادعاء العام بطلبٍ عاجل لمحاكمة المعتدين على مقبرة بلدة مجدل الصادق –  قرب رأس العين أمام القضاء لينالوا عقابهم وفقاً لقانون الجنايات.

 وعُلِم أن المسؤول عن إدارة حفر واقتلاع القبور هما وزارة الاسكان وبلدية راس العين.

الى ذلك طالب سماحة القاضي ناطور المستشار القضائي للحكومة بإصدار أمر بالتحقيق الجنائي في عملية حفر مقبرة الشيخ مؤنس الواقعة ضمن الحرم الجامعي لجامعة تل- ابيب، مستذكراً ان هذه المقبرة قد وقعت في الماضي ضحيةً لاعتداءات متكررة منها شق الشوارع السريعة وغير ذلك.

وقال سماحته، ان الاعتداء على المقابر الإسلامية أصبح في عرف جهات ومؤسسات عديدة مباحاً، وكأن أموات المسلمين وترابهم لا حرمة لهم، الأمر الذي يقضي بضرورة تطبيق القانون الجنائي ضد المعتدين. ووجه سماحته اللوم للجهات المسؤولة عن تطبيق القانون لعدم اتخاذها التدابير  اللازمة لحماية المقدسات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.