محليات

الهيئة الإسلامية: حائط البراق جزء من سور القدس

أصدرت الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس في اجتماعها الثالث –يوم السبت بتاريخ 30/6/2012م البيان الآتي: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد النبي الأمي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: فقد استعرضت الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس الأوضاع الصعبة والحرجة التي يمر بها المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات للجيش الإسرائيلي لباحات الأقصى، ومن رفع العلم الإسرائيلي في باحاته، وكذلك من ادعاءات بلدية القدس الإسرائيلية بأن ساحات الأقصى هي ساحة عامة، وأخيراً من ادعاءاته بأن حائط البراق هو تراث يهودي، وأوضحت ما يأتي: 1. إن ساحات الأقصى هي جزء لا يتجزأ من الأقصى، والمعلوم بداهة أن ساحة أي بيت هي جزء منه. 2. إن الإقتحامات المتكررة لن يعطي الاحتلال أي حق في الأقصى. 3. إن رفع العلم الإسرائيلي هو اعتداء صارخ ويمس حرمة الأقصى ويستفز مشاعر المسلمين. 4. إن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من سور المسجد الأقصى المبارك، وهو مرتبط بمعجزة الإسراء والمعراج ارتباط عقيدة وتاريخ. ولا علاقة لليهود به، وأن ساحة البراق هي وقف إسلامي، مع الاشارة إلى أن عصبة الأمم في عام 1930م قد أقرت أن حائط البراق هو وقف إسلامي وملك للمسلمين. 5. وأخيراً إن الأقصى هو كل ما يحيط السور بحيث يشمل المسجد القبلي الأمامي، ومسجد الصخرة المشرفة، والمصلى المرواني، والأقصى القديم، واللواوين ، والأروقة، والمساطب، والممرات، والآبار، والسبل، والبوابات الخارجية، والجدران بما في ذلك حائط البراق. 6. تؤكد الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس بأن الأقصى هو للمسلمين وحدهم، وهو أسمى من أن يخضع لقرارات المحاكم، ولا للتفاوض، ولا للتفريط، ولا للتنازل عن ذرة تراب منه. " وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ " سورة يوسف آية 21 10 / شعبان /1433هـ الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا وفق: 30 / 6 / 2012 م القدس

أصدرت الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس في اجتماعها الثالث –يوم السبت بتاريخ 30/6/2012م البيان الآتي:
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد النبي الأمي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

فقد استعرضت الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس الأوضاع الصعبة والحرجة التي يمر بها المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات للجيش الإسرائيلي لباحات الأقصى، ومن رفع العلم الإسرائيلي في باحاته، وكذلك من ادعاءات بلدية القدس الإسرائيلية بأن ساحات الأقصى هي ساحة عامة، وأخيراً من ادعاءاته بأن حائط البراق هو تراث يهودي، وأوضحت ما يأتي:

1. إن ساحات الأقصى هي جزء لا يتجزأ من الأقصى، والمعلوم بداهة أن ساحة أي بيت هي جزء منه.
2. إن الإقتحامات المتكررة لن يعطي الاحتلال أي حق في الأقصى.
3. إن رفع العلم الإسرائيلي هو اعتداء صارخ ويمس حرمة الأقصى ويستفز مشاعر المسلمين.
4. إن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من سور المسجد الأقصى المبارك، وهو مرتبط بمعجزة الإسراء والمعراج ارتباط عقيدة وتاريخ. ولا علاقة لليهود به، وأن ساحة البراق هي وقف إسلامي، مع الاشارة إلى أن عصبة الأمم في عام 1930م قد أقرت أن حائط البراق هو وقف إسلامي وملك للمسلمين.
5. وأخيراً إن الأقصى هو كل ما يحيط السور بحيث يشمل المسجد القبلي الأمامي، ومسجد الصخرة المشرفة، والمصلى المرواني، والأقصى القديم، واللواوين ، والأروقة، والمساطب، والممرات، والآبار، والسبل، والبوابات الخارجية، والجدران بما في ذلك حائط البراق.
6. تؤكد الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا بالقدس بأن الأقصى هو للمسلمين وحدهم، وهو أسمى من أن يخضع لقرارات المحاكم، ولا للتفاوض، ولا للتفريط، ولا للتنازل عن ذرة تراب منه.
" وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ " سورة يوسف آية 21

       10    / شعبان /1433هـ      الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا
وفق:   30 /  6   /   2012 م       القدس   
                   

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.