فلسطيني

حماس ترفض تصريحات بوتين بشأن حائط البراق

رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أنهى زيارة للكيان الإسرائيلي والضفة الغربية عندما زار حائط البراق والتي ادعى فيها "أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس". وأكد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة عنه الأربعاء أن تصريحات بوتين تعارض الحقائق التاريخية وكذلك المقررات الدولية ومنها "لجنة شو" سنة 1930م والتي تؤكد على الحق العربي والإسلامي المقدس في مدينة القدس وحائط البراق. وقال إن "حركة حماس إذ تؤكد على رفضها هذه التصريحات فإنها تدعو السيد بوتين إلى مراجعة تصريحاته وتصحيح موقفه بهذا الشأن". وكان بوتين صرح خلال زيارته لمنطقة البراق والنفق الغربي أن "التاريخ اليهودي محفور بحجارة القدس"، بعد زيارة بدأها الأحد إلى بيت لحم والقدس لبحث آخر التطورات والمفاوضات المتعثرة بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل". وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن بوتين زار في ساعات الفجر الأولى من اليوم منطقة البراق أو ما يسميه الاحتلال "حائط المبكى"، وأدى بعض الشعائر، وقدم له كتاب عن نفق الجدار الغربي باللغة الروسية. وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد "انبهر بوتين من هول ما رأى واستفسر عن التفصيلات، مصرحًا هنا نشاهد كيف أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس

رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أنهى زيارة للكيان الإسرائيلي والضفة الغربية عندما زار حائط البراق والتي ادعى فيها "أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس".

وأكد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة عنه الأربعاء أن تصريحات بوتين تعارض الحقائق التاريخية وكذلك المقررات الدولية ومنها "لجنة شو" سنة 1930م والتي تؤكد على الحق العربي والإسلامي المقدس في مدينة القدس وحائط البراق.

وقال إن "حركة حماس إذ تؤكد على رفضها هذه التصريحات فإنها تدعو السيد بوتين إلى مراجعة تصريحاته وتصحيح موقفه بهذا الشأن".

وكان بوتين صرح خلال زيارته لمنطقة البراق والنفق الغربي أن "التاريخ اليهودي محفور بحجارة القدس"، بعد زيارة بدأها الأحد إلى بيت لحم والقدس لبحث آخر التطورات والمفاوضات المتعثرة بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن بوتين زار في ساعات الفجر الأولى من اليوم منطقة البراق أو ما يسميه الاحتلال "حائط المبكى"، وأدى بعض الشعائر، وقدم له كتاب عن نفق الجدار الغربي باللغة الروسية.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد "انبهر بوتين من هول ما رأى واستفسر عن التفصيلات، مصرحًا هنا نشاهد كيف أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.