محليات

تسييج مقبرة قرية جمزو المهجرة قضاء الرملة

بعد متابعة دامت عدة أشهر وبجهد متواصل بذله السيد جمعة الزبارقة (ابو ابراهيم ) تم تسييج مقبرة جمزو التاريخية التابعة لقضاء الرملة والتي هجر أهلها عام 1948. ويذكر أن المحامي احمد بلحة من يافا والشيخ يوسف القرم من الرملة كانا قد توجها إلى السيد جمعة الزبارقة (أبو ابراهيم ) من أجل العمل على استصدار التراخيص اللازمة لتسييج المقبرة التابعة اليوم للمجلس الأقليمي موديعين ولبلدة جيمزو، حيث أن المقبرة تتعرض للتدنيس والانتهاك بعد تحويل أرضها إلى حلبة لسباق ما يسمى بالتراكتورنات والجيبات التي يأتي اصحابها لإختبار قدراتهم في صعود التلال والجبال على حساب مقابر المسلمين دون حياء أو خجل. وفي الزيارة التي قام بها السيد جمعة برفقة المحامي بلحة والشيخ القرم إلى أرض القبرة، أخذ على عاتقه مشروع تسييج المقبرة فتوصل بعدها إلى اتفاق مع رئيس المجلس الاقليمي "موديعين" السيد "شمعون سوسان" وادارة "كيرن كييمت" باستصدار التراخيص وتسييج المقبرة . في هذا السياق قال السيد جمعة الزبارقة (ابو ابراهيم) " لقد تابعت التحضير لعملية إقامة السياج الواقي بشكل متواصل حتى حصلت على التراخيص والحمد لله، والآن يقوم العمال بتسييج المقبرة وإنشاء السياج الحامي للقبور، ومن هنا اتوجه بالشكر للاخ تيسير النباري الذي تبرع بتكلفة المرحلة التالية وهي ترميم القبور، ونشكر الله عز وجل الذي أكرمنا وأعاننا على فعل الخير". من جهته قام الشيخ يوسف القرم رئيس الحركة الإسلامية في الرملة برفقة ابراهيم أبو لبن بزيارة إلى أرض المقبرة، حيث تقدم بجزيل الشكرإلى السيد جمعة الزبارقة على ما قدمه في هذه القضية الهامة.

بعد متابعة دامت عدة أشهر وبجهد متواصل بذله السيد جمعة الزبارقة (ابو ابراهيم ) تم تسييج مقبرة جمزو التاريخية التابعة لقضاء الرملة والتي هجر أهلها عام 1948.
ويذكر أن المحامي احمد بلحة من يافا والشيخ يوسف القرم من الرملة كانا قد توجها إلى السيد جمعة الزبارقة (أبو ابراهيم ) من أجل العمل على استصدار التراخيص اللازمة لتسييج المقبرة التابعة اليوم للمجلس الأقليمي موديعين ولبلدة جيمزو، حيث أن المقبرة تتعرض للتدنيس والانتهاك بعد تحويل أرضها إلى حلبة لسباق ما يسمى بالتراكتورنات والجيبات التي يأتي اصحابها لإختبار قدراتهم في صعود التلال والجبال على حساب مقابر المسلمين دون حياء أو خجل.
وفي الزيارة التي قام بها السيد جمعة برفقة المحامي بلحة والشيخ القرم إلى أرض القبرة، أخذ على عاتقه مشروع تسييج المقبرة فتوصل بعدها إلى اتفاق مع رئيس المجلس الاقليمي "موديعين" السيد "شمعون سوسان" وادارة "كيرن كييمت" باستصدار التراخيص وتسييج المقبرة .
في هذا السياق قال السيد جمعة الزبارقة (ابو ابراهيم) " لقد تابعت التحضير لعملية إقامة السياج الواقي بشكل متواصل حتى حصلت على التراخيص والحمد لله، والآن يقوم العمال بتسييج المقبرة وإنشاء السياج الحامي للقبور، ومن هنا اتوجه بالشكر للاخ   تيسير النباري الذي تبرع بتكلفة المرحلة التالية وهي ترميم القبور، ونشكر الله عز وجل الذي أكرمنا وأعاننا على فعل الخير".
من جهته قام الشيخ يوسف القرم رئيس الحركة الإسلامية في الرملة برفقة ابراهيم أبو لبن بزيارة إلى أرض المقبرة، حيث تقدم بجزيل الشكرإلى السيد جمعة الزبارقة على ما قدمه في هذه القضية الهامة. 






















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.