سفر

ماليزيا .. طبيعة جذابة

ماليزيا هي دولة في آسيا، تقع على المحيط الهندي وتجاور تايلندا على شمالها وإندونيسيا على جنوبها وسنغافورة. عاصمتها كوالا لمبور. إسمها الرسمي "إتحاد ماليزيا" .. في إعلانِ القرن الأولَ، حدثان واسع الإنتشار لكن ذو علاقة اثنان ساعدتَا على تَحفيز ظهورِ ماليزيا في التجارة الدوليةِ في العالمِ القديمِ. في ذَلِك الوَقت، الهند كَانَ عِنْدَها مصدران رئيسيانُ مِنْ المعادنِ الذهبيةِ والأخرى: الإمبراطورية الرومانية والصين. الطريق البري مِنْ الصين قُطِعتْ مِن قِبل Huns غازية، وفي حوالي نفس الوقتِ، قَطعَ الإمبراطورَ الرومانيَ Vespasian شحنات الذهبِ إلى الهند. كنتيجة، الهند أرسلتْ كبيرةً وسفن صالحة للملاحةَ، مَع الأطقمِ أخبرَ عُدَّ في المِئاتِ، إلى جنوب شرق آسيا، بضمن ذلك شبهِ الجزيرة الملاويةِ، لإرادة المصادرِ البديلةِ. في القرون التالية، إفترضتْ إيداعاتَ من الصّفيحَ ماليزيةَ غنيةَ أهميةً عظيمةً في تجارةِ المحيط الهندي، والمنطقة نَجحتْ. كتجارة بحرية بين الشرق الأوسطيينِ، هندي، وموانئ صينية إزدهرتْ، إستفادَ شبهُ الجزيرة من موقعِه وكذلك من تطويرِ مصادرِه المتنوّعةِ، بضمن ذلك الغابةِ والتوابلِ الإستوائيةِ. أصبحتْ السُفنُ الملاويةُ بارزةُ في تلك التجارةِ، وموانئ ملاوية عَملتْ كمراكزِ نقلِ. جَلبتْ التجارةُ الهنديةُ ثقافةً هنديةً، إقتصاد، دين، وسياسة، بالنَتائِجِ التأريخيةِ لما الآن ماليزيا.

ماليزيا هي دولة في آسيا، تقع على المحيط الهندي وتجاور تايلندا على شمالها وإندونيسيا على جنوبها وسنغافورة. عاصمتها كوالا لمبور. إسمها الرسمي "إتحاد ماليزيا" . إعلانِ القرن الأولَ، حدثان واسع الإنتشار لكن ذو علاقة اثنان ساعدتَا على تَحفيز ظهورِ ماليزيا في التجارة الدوليةِ في العالمِ القديمِ. في ذَلِك الوَقت، الهند كَانَ عِنْدَها مصدران رئيسيانُ مِنْ المعادنِ الذهبيةِ والأخرى: الإمبراطورية الرومانية والصين. الطريق البري مِنْ الصين قُطِعتْ مِن قِبل Huns غازية، وفي حوالي نفس الوقتِ، قَطعَ الإمبراطورَ الرومانيَ Vespasian شحنات الذهبِ إلى الهند. كنتيجة، الهند أرسلتْ كبيرةً وسفن صالحة للملاحةَ، مَع الأطقمِ أخبرَ عُدَّ في المِئاتِ، إلى جنوب شرق آسيا، بضمن ذلك شبهِ الجزيرة الملاويةِ، لإرادة المصادرِ البديلةِ. في القرون التالية، إفترضتْ إيداعاتَ من الصّفيحَ ماليزيةَ غنيةَ أهميةً عظيمةً في تجارةِ المحيط الهندي، والمنطقة نَجحتْ. كتجارة بحرية بين الشرق الأوسطيينِ، هندي، وموانئ صينية إزدهرتْ، إستفادَ شبهُ الجزيرة من موقعِه وكذلك من تطويرِ مصادرِه المتنوّعةِ، بضمن ذلك الغابةِ والتوابلِ الإستوائيةِ. أصبحتْ السُفنُ الملاويةُ بارزةُ في تلك التجارةِ، وموانئ ملاوية عَملتْ كمراكزِ نقلِ. جَلبتْ التجارةُ الهنديةُ ثقافةً هنديةً، إقتصاد، دين، وسياسة، بالنَتائِجِ التأريخيةِ لما الآن ماليزيا.

sya7aaa180810a1.jpg

sya7aaa180810a2.jpg

sya7aaa180810a3.jpg

 sya7aaa180810a4.jpg

sya7aaa180810a5.jpg

sya7aaa180810a6.jpg

sya7aaa180810a7.jpg

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.