فلسطيني

فانوس رمضان في غزة..لــشعب يرفض الاستسلام لظلمة الحصار

وكالات

لم يستسلم أهالي قطاع غزة الفلسطيني لنفاذ الوقود في محطة الكهرباء حتى وجدوا السبيل كما اعتادوا، وكانت ضالتهم في ليالي رمضان وإحيائها كامنة في "فانوس الحرية"، والذي ربما يُعد أكبر فانوس رمضاني في العالم. وكان اسم الحرية ما سكن إليه صانعو الفانوس أن يطلقوا على فانوسهم، تخليداً لذكرى تسعة متضامنين أتراك، قُتلوا نتيجة الهجوم الذي شنته وحدة "كوماندوز" تابعة للبحرية الإسرائيلية، على سفن "أسطول الحرية"، أواخر مايو/ أيار الماضي، بينما كانت في طريقها لكسر الحصار على غزة. وتم إشعال الفانوس لأول مرة مع حلول أولى ليالي شهر رمضان، أمام مسجد "سعد بن معاذ"، الواقع في حي "الدراج" شرقي مدينة غزة، باستخدام مولد كهربائي، ووسط أجواء احتفالية، شهدت إطلاق الألعاب النارية. ومن المتوقع أن يدخل "فانوس الحرية" موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، حيث يبلغ طوله 5.5 متر، وعرضه 2.5 متر، وفق ما ذكر "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على القطاع.

st_ramadan_lantern_jpg_1_1.jpgلم يستسلم أهالي قطاع غزة الفلسطيني لنفاذ الوقود في محطة الكهرباء حتى وجدوا السبيل كما اعتادوا، وكانت ضالتهم في ليالي رمضان وإحيائها كامنة في "فانوس الحرية"، والذي ربما يُعد أكبر فانوس رمضاني في العالم.

وكان اسم الحرية ما سكن إليه صانعو الفانوس أن يطلقوا على فانوسهم، تخليداً لذكرى تسعة متضامنين أتراك، قُتلوا نتيجة الهجوم الذي شنته وحدة "كوماندوز" تابعة للبحرية الإسرائيلية، على سفن "أسطول الحرية"، أواخر مايو/ أيار الماضي، بينما كانت في طريقها لكسر الحصار على غزة.

وتم إشعال الفانوس لأول مرة مع حلول أولى ليالي شهر رمضان، أمام مسجد "سعد بن معاذ"، الواقع في حي "الدراج" شرقي مدينة غزة، باستخدام مولد كهربائي، ووسط أجواء احتفالية، شهدت إطلاق الألعاب النارية.

إعلان

 

ومن المتوقع أن يدخل "فانوس الحرية" موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، حيث يبلغ طوله 5.5 متر، وعرضه 2.5 متر، وفق ما ذكر "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على القطاع.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد