استضافت جمعية المنارة لدعم الاعاقة في الوسط العربي امس الاربعاء جوديت هيومان المستشارة القضائية الامريكية المختصة في شؤون حقوق الانسان مع اعاقة وذلك ضمن المؤتمر الذي عقد للجمعية في فندق جاردينيا في مدينة الناصرة. وقد حضر المؤتمر عدة شخصيات اجتماعية داعمة للاعاقة في الوسط العربي منها د. يوسف جبارين ومؤسس الجمعية المحامي عباس عباس ونبيلة اسبنيولي ود. هالة اسبنيولي وشخصيات اخرى. تم خلال المؤتمر الذي كان بعرافة المحامي بيتر سعد مركز الوحدة القضائية بجمعية المنارة, شرح المساواة في الحقوق للانسان صاحب اعاقة داخل المجتمع العربي في اسرائيل من خلال عدة نظريات تم طرحها من قبل الضيوف, حيث تحدث د. جبارين عن حق التعلم وتأثيره على الاشخاص ذوي الاعاقات في المجتمع العربي داخل اسرائيل, كما وتحدث المحامي عباس عباس عن دور الجمعية في دعم الاعاقة في الوسط العربي, وعرضت جوديت عدة حالات اعاقة من الحياة الواقعية والتي عكست كيفية تعامل المجتمع الامريكي مع الاعاقة. وفي حديث مع المحامي عباس عباس قال "الهدف من هذا المؤتمر هو تسليط الضوء على واقع وقضايا تهم اكثر من اربع مائة الف معاق في المجتمع العربي وخاصة اننا نستضيف ضيفة امريكية وخبيرة في مجال الاعاقات حتى يتسنى لنا فحص وضع الاعاقة في العالم وعمل مقارنة بناء على القانون الدولي والامريكي بين وضع الانسان صاحب اعاقة العربي داخل اسرائيل وبين الانسان صاحب اعاقة الامريكي في محاولة في تعلم وتبادل الخبرات معهم".

استضافت جمعية المنارة لدعم الاعاقة في الوسط العربي امس الاربعاء جوديت هيومان المستشارة القضائية الامريكية المختصة في شؤون حقوق الانسان مع اعاقة وذلك ضمن المؤتمر الذي عقد للجمعية في فندق جاردينيا في مدينة الناصرة.

وقد حضر المؤتمر عدة شخصيات اجتماعية داعمة للاعاقة في الوسط العربي منها د. يوسف جبارين ومؤسس الجمعية المحامي عباس عباس ونبيلة اسبنيولي ود. هالة اسبنيولي وشخصيات اخرى.

تم خلال المؤتمر الذي كان بعرافة المحامي بيتر سعد مركز الوحدة القضائية بجمعية المنارة, شرح المساواة في الحقوق للانسان صاحب اعاقة داخل المجتمع العربي في اسرائيل من خلال عدة نظريات تم طرحها من قبل الضيوف, حيث تحدث د. جبارين عن حق التعلم وتأثيره على الاشخاص ذوي الاعاقات في المجتمع العربي داخل اسرائيل, كما وتحدث المحامي عباس عباس عن دور الجمعية في دعم الاعاقة في الوسط العربي, وعرضت جوديت عدة حالات اعاقة من الحياة الواقعية والتي عكست كيفية تعامل المجتمع الامريكي مع الاعاقة.

وفي حديث مع المحامي عباس عباس قال "الهدف من هذا المؤتمر هو تسليط الضوء على واقع وقضايا تهم اكثر من اربع مائة الف معاق في المجتمع العربي وخاصة اننا نستضيف ضيفة امريكية وخبيرة في مجال الاعاقات حتى يتسنى لنا فحص وضع الاعاقة في العالم وعمل مقارنة بناء على القانون الدولي والامريكي بين وضع الانسان صاحب اعاقة العربي داخل اسرائيل وبين الانسان صاحب اعاقة الامريكي في محاولة في تعلم وتبادل الخبرات معهم".
























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.