عقد البطريرك، المونسنيور فؤاد طوال، بطريرك اللاتين في القدس، صباح اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر البطريركية اللاتنية بالبلدة القديمة من القدس عشية حلول عيد الميلاد المجيد. وقال ان رسالة عيد الميلاد لهذا العام هي نفسها التي تتردد كل عام لاننا نعيش في نفس الاوضاع ونرجو من طفل بيت لحم ان يعطينا السلام فدءا للسلام في قلوب العائلات والشباب وسلام في كل المنطقة في ظل التحركات التي تجري في العالم العربي. واضاف ونطلب من الله ان ينور عقولنا لمصلحة جميع الدول والاهالي والمتدينين مؤكدا ان رسالة العيد هي رسالة السلام والمحبة. وقال نامل ان يكون العام القادم عام جديد بكل معنى الكلمة. واكد البطريرك طوال انه التقى مع المسؤولين في الجيش الاسرائيلي لترتيب التحضيرات لاحتفالات عيد الميلاد موضحا ان السلطات الاسرائيلية منحت حوالي 80 تصريحا لاهالي غزة حتى يتمكنوا من القدوم والاحتفال معنا في عيد الميلاد. ودعا البطريرك طوال الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة لانها ستكون في مصلحة الجميع مؤكدا ان هذا الموقف هو موقف دولة الفاتيكان مشددا على ان حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يكمن في اقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية تعيشان جنبا الى جنب بامن وسلام واستقرار وتعاون. وقال سئمنا من العنف والاحتلال والجدران العازلة نريد دولتين بسلام ومحبة وامان مع الجميع لنهيئا لاطفالنا الفلسطينيين واليهود مسيحيين ومسلمين ليعيشوا بسلام معا في اجواء مريحة ومستقرة من اجل خلق جيل جديد يعرف معنى الانفتاح والتعاون والعدل والسلام. واكد ان امنيته في العام الجديد هو خلق تفاهم وتحقيق السلام مع بعضنا البعض اضافة الى تحقيق طموحات الشبيبة في العالم العربي وان المطلوب كرامة وعمل وحرية اكثر.

عقد البطريرك، المونسنيور فؤاد طوال، بطريرك اللاتين في القدس، صباح اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر البطريركية اللاتنية بالبلدة القديمة من القدس عشية حلول عيد الميلاد المجيد.

وقال  ان رسالة عيد الميلاد لهذا العام هي نفسها التي تتردد كل عام لاننا نعيش في نفس الاوضاع ونرجو من طفل بيت لحم ان يعطينا السلام فدءا للسلام في قلوب العائلات والشباب وسلام في كل المنطقة في ظل التحركات التي تجري في العالم العربي.

واضاف ونطلب من الله ان ينور عقولنا لمصلحة جميع  الدول والاهالي والمتدينين مؤكدا ان رسالة العيد هي رسالة السلام والمحبة.

وقال نامل ان يكون العام القادم عام جديد بكل معنى الكلمة.

واكد البطريرك طوال انه التقى مع المسؤولين في الجيش الاسرائيلي لترتيب التحضيرات لاحتفالات عيد الميلاد موضحا ان السلطات الاسرائيلية منحت حوالي 80 تصريحا لاهالي غزة حتى يتمكنوا من القدوم والاحتفال معنا في عيد الميلاد.

ودعا البطريرك طوال الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة لانها ستكون في مصلحة الجميع مؤكدا ان هذا الموقف هو موقف دولة الفاتيكان مشددا على ان حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يكمن في  اقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية تعيشان جنبا الى جنب بامن وسلام واستقرار وتعاون.

وقال سئمنا من العنف والاحتلال والجدران العازلة نريد دولتين بسلام ومحبة وامان مع الجميع لنهيئا لاطفالنا الفلسطينيين واليهود مسيحيين ومسلمين ليعيشوا بسلام معا في اجواء مريحة ومستقرة من اجل خلق جيل جديد يعرف معنى الانفتاح والتعاون والعدل والسلام.

واكد ان امنيته في العام الجديد هو خلق تفاهم وتحقيق السلام مع بعضنا البعض اضافة الى تحقيق طموحات الشبيبة في العالم العربي وان المطلوب كرامة وعمل وحرية اكثر.












يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.