اقتحمت الشرطة وحرس الحدود ومفتشو بلدية القدس وموظفو حماية الطبيعة فجر اليوم ملعب الكلية الابراهيمية في حي الصوانة وقاموا بتفكيك السياج المحيط بالملعب وقلع الاشجار الموجودة حول الملعب بحجة ان السياج اقيم بدون ترخيص. وافاد عبد السلام ابو ارميلة نائب رئيس الكلية ان هذا السياج موجود منذ بداية انشاء الكلية في اوائل الثمانيات وانه تم ازالته في العام 2003 من قبل المستوطنين وموظفي حماية الطبيعة مضيفا انه تمت اعادته من قبل الكلية بعد اسبوع من الازالة . واضاف انه في اعقاب ذلك قام المستوطنون وموظفو حماية الطبيعة بازالة السياج مرة اخرى ليلا وعندها قام الحراس بابلاغ الشرطة التي قامت باعتقالهم متلبسين وانه على ضوء ذلك توجهت الكلية بواسطة المحامي نهاد ارشيد بدعوى الى المحكمة العليا الاسرائيلية ضد بلدية القدس ووزارة السياحة الاسرائيلية التي اقرت مشروع اقامة الحديقة الوطنية في حي الصوانة. واضاف عبد السلام ان المحكمة اقرت بتثبيت ملكية الملعب للكلية وطالبت موظفي البلدية بالابتعاد عن الملعب وفي اعقاب ذلك قامت الكلية باعادة السياج الى مكانه في العام 2004 مؤكدا انه منذ ذلك التاريخ لم يطرأ اي تغيير او اعتداء على الارض. واوضح انه فوجىء فجر اليوم الساعة الخامسة والنصف صباحا باقتحام ساحة الملعب وازالة السياج والاشجار. واستنكر عبد السلام هذه الخطوة الاسرائيلية الاحادية والتي من شانها ان تؤدي الى حرمان طلاب الكلية من استخدام الملعب والتي جاءت دون سابق انذار مؤكدا ان الكلية ستتوجه الى المحكمة لاعادة الوضع الى ما كان عليه ومطالبتها باعادة السياج وزرع اشجار جديدة.

اقتحمت الشرطة وحرس الحدود ومفتشو بلدية القدس وموظفو حماية الطبيعة فجر اليوم  ملعب الكلية الابراهيمية في حي الصوانة وقاموا بتفكيك السياج المحيط بالملعب وقلع الاشجار الموجودة حول الملعب بحجة ان السياج اقيم بدون ترخيص.

وافاد عبد السلام ابو ارميلة نائب رئيس الكلية ان هذا السياج موجود منذ بداية انشاء الكلية في اوائل الثمانيات وانه تم ازالته في العام 2003 من قبل المستوطنين وموظفي حماية الطبيعة مضيفا انه تمت اعادته من قبل الكلية بعد اسبوع من الازالة .

واضاف انه في اعقاب ذلك قام المستوطنون وموظفو حماية الطبيعة بازالة السياج مرة اخرى ليلا وعندها قام الحراس بابلاغ الشرطة التي قامت باعتقالهم متلبسين وانه على ضوء ذلك توجهت الكلية بواسطة المحامي نهاد ارشيد بدعوى الى المحكمة العليا الاسرائيلية ضد بلدية القدس ووزارة السياحة الاسرائيلية التي اقرت مشروع اقامة الحديقة الوطنية في حي الصوانة.

واضاف عبد السلام ان المحكمة اقرت بتثبيت ملكية الملعب للكلية وطالبت موظفي البلدية بالابتعاد عن الملعب وفي اعقاب ذلك قامت الكلية باعادة السياج الى مكانه في العام 2004 مؤكدا انه منذ ذلك التاريخ لم يطرأ اي تغيير او اعتداء على الارض.

واوضح انه فوجىء فجر اليوم الساعة الخامسة والنصف صباحا باقتحام ساحة الملعب وازالة السياج والاشجار.

واستنكر عبد السلام هذه الخطوة الاسرائيلية الاحادية والتي من شانها ان تؤدي الى حرمان طلاب الكلية من استخدام الملعب والتي جاءت دون سابق انذار مؤكدا ان الكلية ستتوجه الى المحكمة لاعادة الوضع الى ما كان عليه ومطالبتها باعادة السياج وزرع اشجار جديدة.








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.