تعرض الشاب ادهم جواد شويكي 21 عاما من سكان منطقة شعفاط الى الاعتداء بالضرب المبرح من قبل مجموعة من الشبان اليهود المتطرفين وذلك اثناء توجهه الى مكان عمله في فندق "ليناردو بلازا" في القدس الغربية. وروى المحامي ضياء شويكي ابن عم المعتدى عليه تفاصيل الحادث بقوله: انه في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة واثناء توجه الشاب ادهم الى مقر عمله فوجىء بمهاجمة مجموعة من الشبان اليهود المتطرفين حيث سأله احدهم باللغة العبرية سؤالا وعندما تاكدوا انه عربي انهالوا عليه بالضرب بقسوة دون رحمة ما ادى الى اصابته باصابات خطيرة في الوجه والراس واصابته بعدة كسور في فك الوجه وبعض من اسنانه. واضاف انه في اعقاب ذلك توجه بعض المارة لمساعدته حيث استطاع الشاب شويكي من الوصول الى مكان عمله القريب وقام بابلاغ امن الفندق الذي يعمل به والذي سارع بالاتصال بالشرطة والتي بدورها بدات التحقيق وعلى اثرها تم نقل الشاب الى مستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج اللازم حيث وصفت حالته بالحرجة. واكد المحامي ان الشاب خضع لعملية جراحية استغرقت عدة ساعات وهو الان يتماثل للشفاء. واوضح المحامي شويكي انه في اعقاب استمرار الاعتداءات على المواطنين المقدسيين:" ننوي الشروع بحملة قضائية ضد هذه الاعتداءات واثارتها على جميع الاصعدة لانه لا يمكن السكوت على مثل هذه الاعتداءات التي اصبحت تهدد حياة ابنائنا وعمالنا"، مشيرا الى انه ينوي متابعة قضية ادهم بشكل خاص حتى الوصول الى الاشخاص الجناة وضمان عدم تقاعس الجهات المسؤولة عن اهمال التحقيق في مثل هذه القضايا التي باتت تؤرق المجتمع المقدسي. وناشد كل من يتعرض الى مثل هذه الاعتداءات باي شكل كان ان يتوجه بالشكوى للجهات الرسمية وعدم السكوت عليها. كما ناشد المحامي مؤسسات حقوق الانسان والمجتمع المدني متابعة هذه القضايا وتسليط الضوء عليها لما نشهده من انتهاكات لحقوق الانسان الفلسطيني، قال.

تعرض الشاب ادهم جواد شويكي 21 عاما من سكان منطقة شعفاط الى الاعتداء بالضرب المبرح من قبل مجموعة من الشبان اليهود المتطرفين وذلك اثناء توجهه الى مكان عمله في فندق "ليناردو بلازا" في القدس الغربية.

وروى المحامي ضياء شويكي ابن عم المعتدى عليه تفاصيل الحادث بقوله: انه في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة واثناء توجه الشاب ادهم الى مقر عمله فوجىء بمهاجمة مجموعة من الشبان اليهود المتطرفين حيث سأله احدهم باللغة العبرية سؤالا وعندما تاكدوا انه عربي انهالوا عليه بالضرب بقسوة دون رحمة ما ادى الى اصابته باصابات خطيرة في الوجه والراس واصابته بعدة كسور في فك الوجه وبعض من اسنانه.

واضاف انه في اعقاب ذلك توجه بعض المارة لمساعدته حيث استطاع الشاب شويكي من الوصول الى مكان عمله القريب وقام بابلاغ امن الفندق الذي يعمل به والذي سارع بالاتصال بالشرطة والتي بدورها بدات التحقيق وعلى اثرها تم نقل الشاب الى مستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج اللازم حيث وصفت حالته بالحرجة.

واكد المحامي ان الشاب خضع لعملية جراحية استغرقت عدة ساعات وهو الان يتماثل للشفاء.

واوضح المحامي شويكي انه في اعقاب استمرار الاعتداءات على المواطنين المقدسيين:" ننوي الشروع بحملة قضائية ضد هذه الاعتداءات واثارتها على جميع الاصعدة لانه لا يمكن السكوت على مثل هذه الاعتداءات التي اصبحت تهدد حياة ابنائنا وعمالنا"، مشيرا الى انه ينوي متابعة قضية ادهم بشكل خاص حتى الوصول الى الاشخاص الجناة وضمان عدم تقاعس الجهات المسؤولة عن اهمال التحقيق في مثل هذه القضايا التي باتت تؤرق المجتمع المقدسي.

وناشد كل من يتعرض الى مثل هذه الاعتداءات باي شكل كان ان يتوجه بالشكوى للجهات الرسمية وعدم السكوت عليها.

كما ناشد المحامي مؤسسات حقوق الانسان والمجتمع المدني متابعة هذه القضايا وتسليط الضوء عليها لما نشهده من انتهاكات لحقوق الانسان الفلسطيني، قال.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.