بهدف ايصال كفرقرع ومعالمها لمختلف شعوب العالم ولتطوير علاقاتها الخارجية مع مختلف الشعوب قام فريق "ويكبيديا" الاسرائيلي بزيارة ميدانية تعليمية لقرية كفرقرع وذلك بمبادرة حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي كفرقرع. حيث كان باستقبال الوفد الزائر لقرية كفرقرع المحامي جمال ابو فنه القائم بأعمال الرئيس وحسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي والمربي عبد الرؤوف قربي وبروين محاميد ممثلة عن جمعية النسيج الاخضر في وادي عارة بالاضافة لشخصيات ثقافية واجتماعية جماهيرية من القرية. هذا واستهل الوفد زيارته بجلسة عمل مهنية في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي حيث رحب المحامي جمال ابو فنة بالحضور مستعرضاً انجازات المجلس المحلي وتبنيه للكوادر التعليمية بالقرية مستعرضا اهم الانجازات والمشاريع التعليمية والتربوية والبنية التحتية في كفرقرع مفتخرا بنسبة الاكاديميين والتي تصل الى 20% في قرية كفرقرع. وتحدث المربي عبد الرؤوف قربي عن تاريخ ومعالم قرية كفرقرع سكانها، مؤسساتها، معالمها وتاريخها مروراً بمراحل تطورها التاريخية وتسميتها. وقام الفريق بزيارة ميدانية في مختلف ضواحي وأحياء القرية ومعالمها التاريخية، كما زار المدرسة العربية اليهودية ثنائية اللغة جسر على الوادي حيث استقبلهم مدير المدرسة المربي د. حسن اغبارية فاستعرض لهم مميزات المدرسة وبرنامجها التعليمي والتثقيفي، ثم زاروا الوفد الزائر مركز العلوم والأبحاث “الزهراوي” واستمعوا من د. ابراهيم يحيى عن نشاطاته وانجازاته، ثم قاموا بزيارة معرض وجاليري الفنان التخطيطي والتشكيلي محمد كلش واستمعوا منه محاضرة قيمة عن اعماله المميزة ومشارعه. واعرب حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي عن سعادته لنجاح الزيارة مشيرا ان الزيارة تندرج ضمن مشاريع ومبادرات المجلس المحلي لايصال كفرقرع بعيدا الى مختلف شعوب ودول العلم وتطوير العلاقات الخارجية مع العالم الخارجي وقال:"نحن نعتز ببلدنا كفرقرع من حيث التحصيل العلمي لابنائها ونحن نفتخر بان اكبر نسبة من الاكاديميين في البلاد وحتى في العالم وخاصة في موضوع الطب هي في كفرقرع، هناك اهتمام كبير لفريق ويكبيديا بتدوين كتاب وثائقي عن قرية كفرقرع بهدف ترشيح القرية لموسوعة جينيس للارقام القياسيه بموضوع نسبة الاطباء الكبيرة والمشرفة بها، ونحن بدورنا كمجلس محلي سنوفر جميع الموارد المطلوبة للموضوع ووصل كفرقرع لهذا الانجاز والمشروع المشرف". تجدر الاشارة ان "ويكبيديا" تعتبر من اكبر المواقع الوثائقية على الانترنت. فهي موسوعة عالمية ثقافية علمية في الشبكة العنكبوتية، نشأت عام 2001 وتطورت سريعاً لأهميتها ومعلوماتها الوثائقية، فروعها وفرقها التي تعمل من جميع بلدان العالم، بحيث يستطيع الكل الحصول من خلالها على معلومات عن كل نقاط وبلدان العالم.

بهدف ايصال كفرقرع ومعالمها لمختلف شعوب العالم ولتطوير علاقاتها الخارجية مع مختلف الشعوب قام فريق "ويكبيديا" الاسرائيلي بزيارة ميدانية تعليمية لقرية كفرقرع وذلك بمبادرة حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي كفرقرع.

حيث كان باستقبال الوفد الزائر لقرية كفرقرع المحامي جمال ابو فنه القائم بأعمال الرئيس وحسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي والمربي عبد الرؤوف قربي وبروين محاميد ممثلة عن جمعية النسيج الاخضر في وادي عارة بالاضافة لشخصيات ثقافية واجتماعية جماهيرية من القرية.

هذا واستهل الوفد زيارته بجلسة عمل مهنية في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي حيث رحب المحامي جمال ابو فنة بالحضور مستعرضاً انجازات المجلس المحلي وتبنيه للكوادر التعليمية بالقرية مستعرضا اهم الانجازات والمشاريع التعليمية والتربوية والبنية التحتية في كفرقرع مفتخرا بنسبة الاكاديميين والتي تصل الى 20% في قرية كفرقرع.



وتحدث المربي عبد الرؤوف قربي عن تاريخ ومعالم قرية كفرقرع سكانها، مؤسساتها، معالمها وتاريخها  مروراً بمراحل تطورها التاريخية وتسميتها.

وقام الفريق بزيارة ميدانية في مختلف ضواحي وأحياء القرية ومعالمها التاريخية، كما زار المدرسة العربية اليهودية ثنائية اللغة  جسر على الوادي حيث استقبلهم مدير المدرسة المربي د. حسن اغبارية فاستعرض لهم مميزات المدرسة وبرنامجها التعليمي والتثقيفي، ثم زاروا الوفد الزائر مركز العلوم والأبحاث “الزهراوي” واستمعوا من د. ابراهيم يحيى عن نشاطاته وانجازاته، ثم قاموا بزيارة معرض وجاليري الفنان التخطيطي والتشكيلي محمد كلش واستمعوا منه محاضرة قيمة عن اعماله المميزة ومشارعه.

واعرب حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي عن سعادته لنجاح الزيارة مشيرا ان الزيارة تندرج ضمن مشاريع ومبادرات المجلس المحلي لايصال كفرقرع بعيدا الى مختلف شعوب ودول العلم وتطوير العلاقات الخارجية مع العالم الخارجي وقال:"نحن نعتز ببلدنا كفرقرع من حيث التحصيل العلمي لابنائها ونحن نفتخر بان اكبر نسبة  من الاكاديميين في البلاد وحتى في العالم  وخاصة في موضوع الطب هي في كفرقرع، هناك اهتمام كبير لفريق ويكبيديا بتدوين كتاب وثائقي عن قرية كفرقرع بهدف ترشيح القرية لموسوعة جينيس للارقام القياسيه بموضوع نسبة الاطباء الكبيرة والمشرفة بها، ونحن بدورنا كمجلس محلي سنوفر جميع الموارد  المطلوبة للموضوع ووصل كفرقرع لهذا الانجاز والمشروع المشرف".

تجدر الاشارة ان "ويكبيديا" تعتبر من اكبر المواقع الوثائقية على الانترنت. فهي موسوعة عالمية ثقافية علمية في الشبكة العنكبوتية، نشأت عام 2001 وتطورت سريعاً لأهميتها ومعلوماتها الوثائقية، فروعها وفرقها التي  تعمل من جميع بلدان العالم، بحيث يستطيع الكل الحصول من خلالها على معلومات عن كل نقاط وبلدان العالم.

إعلان


































0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد