شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم أسبوعا حافلا بالنشاطات التربوية التعليمية تحت شعار "معا نحو صحة نفسية وجسدية" تهدف إلى إكساب الطلاب مفاهيم ,عادات وقيم سلوكية تساهم في صقل شخصية الطالب الذي يهتم ويعمل على نمو صحته الجسمية والنفسية بشكل سليم. تخلل الأسبوع ورشات عمل في كافة المواضيع الدراسية في المدرسة , حيث وبالتعاون مع مركزي ومعلمي المدرسة تم دمج الموضوع وتغطية جوانبه التعليمية التربوية في جميع الدروس , كذلك تم تقديم المحاضرات التعليمية من قبل الأخصائيين لدعم البرنامج, فقد شارك كل من الدكتور ناصر ناصر، الذي تحدث عن أهمية المحافظة والعناية بالأسنان وأخصائية التغذية سليمة بشوتي والممرض وسام قبلاوي اللذان تحدثا عن أهمية التغذية الصحيحة و الهرم الغذائي ومساهمتهما في نمو الجسم بالشكل السليم. مرشدة التربية الصحية وفاء الباش وميرفت سمار والأخصائية الاجتماعية فاطمة حمود ساهمن في اثراء الطلاب بالمعلومات القيمة عن جيل المراهقة والتغيرات الجسدية والنفسية في هذا الجيل والصحة النفسية والجسدية بشكل عام , كذلك أتحف المربي المتقاعد الأستاذ عمر كيوان طلاب المدرسة بمعزوفاته على الآلات الموسيقية المتنوعة مشيرا إلى دور وتاثير الموسيقى على نمو الطالب واستعمالها كوسيلة علاجية , أما الكاتبة فاطمة كيوان فقد قدمت محاضرة بعنوان الأكلات الشعبية وفوائدها . مسك ختام هذا الأسبوع كان وجبة صحية لجميع طلاب المدرسة بمشاركة أولياء أمور الطلاب الذين ساهموا في إعدادها. من الجدير بالذكر ان متابعة برنامج الاسبوع كان من خلال موقع المدرسة المحوسب كذلك المشاركة في مسابقة للموضوع بها تم يوميا طرح سؤال في موقع المستشارة التربوية منال سرحان وتوزيع جوائز قيمة للفائزين . المستشارة التربوية منال سرحان، قالت :" أنا فخورة جدا من الانجازات في هذا الأسبوع , فقد شاهدت مدى تعطش الطلاب لمثل هذه الفعاليات التربوية التي يتعلم بها الطالب بمتعة وجاذبية " اما مدير المدرسة نزار زرقاوي ,فشكر طاقم الهيئة التدريسية على التعاون الذي أبدوه وتحملهم المسؤولية في إنجاح هذا الأسبوع , كذلك قدم شكره وامتنانه لكل من مد يد العون لإنجاح هذا الأسبوع من محاضرين الذين جادوا بعطائهم إلى طلاب المدرسة وأولياء أمور الطلاب على تداخلهم في الحياة المدرسية لإنجاح مشاريعها التربوية والتعليمية متمنيا للجميع نعم الصحة والعافية.

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم أسبوعا حافلا بالنشاطات التربوية التعليمية تحت شعار "معا نحو صحة نفسية وجسدية" تهدف إلى إكساب الطلاب مفاهيم ,عادات وقيم سلوكية تساهم في صقل شخصية  الطالب الذي يهتم ويعمل على نمو صحته الجسمية والنفسية بشكل سليم.

تخلل الأسبوع ورشات عمل في كافة المواضيع الدراسية في المدرسة , حيث وبالتعاون مع مركزي ومعلمي المدرسة تم دمج الموضوع وتغطية جوانبه التعليمية التربوية في جميع الدروس , كذلك تم تقديم المحاضرات التعليمية من قبل الأخصائيين لدعم البرنامج, فقد شارك كل من الدكتور ناصر ناصر، الذي تحدث عن أهمية المحافظة والعناية بالأسنان وأخصائية التغذية سليمة بشوتي والممرض وسام قبلاوي اللذان تحدثا عن أهمية التغذية الصحيحة  و الهرم الغذائي ومساهمتهما في نمو الجسم بالشكل السليم.

مرشدة التربية الصحية وفاء الباش وميرفت سمار والأخصائية الاجتماعية فاطمة حمود  ساهمن في اثراء الطلاب بالمعلومات القيمة عن جيل المراهقة والتغيرات الجسدية والنفسية في هذا الجيل والصحة النفسية والجسدية بشكل عام , كذلك أتحف المربي المتقاعد الأستاذ عمر كيوان طلاب المدرسة بمعزوفاته على الآلات  الموسيقية المتنوعة مشيرا إلى دور وتاثير الموسيقى على نمو الطالب واستعمالها كوسيلة علاجية , أما الكاتبة فاطمة كيوان فقد قدمت محاضرة بعنوان الأكلات الشعبية وفوائدها .

مسك ختام هذا الأسبوع كان وجبة صحية لجميع طلاب المدرسة بمشاركة أولياء أمور الطلاب الذين ساهموا في إعدادها.

من الجدير بالذكر ان متابعة برنامج الاسبوع كان من خلال موقع المدرسة المحوسب كذلك المشاركة  في مسابقة  للموضوع بها تم يوميا  طرح سؤال في موقع المستشارة التربوية منال سرحان وتوزيع  جوائز قيمة للفائزين .

المستشارة التربوية  منال سرحان، قالت :" أنا فخورة جدا من الانجازات في هذا الأسبوع , فقد شاهدت مدى تعطش الطلاب لمثل هذه الفعاليات التربوية التي يتعلم بها الطالب بمتعة وجاذبية "

اما مدير المدرسة نزار زرقاوي ,فشكر طاقم الهيئة التدريسية على التعاون الذي أبدوه  وتحملهم المسؤولية في إنجاح هذا الأسبوع , كذلك قدم شكره وامتنانه لكل من مد يد العون لإنجاح هذا الأسبوع من محاضرين الذين جادوا بعطائهم إلى  طلاب المدرسة وأولياء أمور الطلاب على تداخلهم في الحياة المدرسية لإنجاح مشاريعها التربوية والتعليمية متمنيا للجميع نعم الصحة والعافية.








































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.