محليات

هدم واعتقالات في عدة قرى غير معترف بها في النقب

وكالة نبأ

داهمت قوات كبيرة من جرافات الداخلية تساندها قوات من الشرطة صباح اليوم الثلاثاء عدة قرى عربية غير معترف بها في النقب وقامت بهدم عدد من البراكيات والبيوت. حيث شاهد شهود عيان هذه الجرافات في ساعات الصباح الأولى وهي تتمركز بالقرب من سجن نفحة الصحراوي في النقب ومن ثم تحركت نحو قرية عبدة وتم هدم براكية هناك ثم تابعت هذه القوات عمليات الهدم لتطال عدة براكيات وبيوت في كل من قرية وادي المشاش والفرعة وأم رتام. هذا وقامت قوات الشرطة المرافقة لجرافات الداخلية باعتقال شاب في قرية الشريقية بحجة أنه عارض عملية الهدم. ويضيف شهود العيان بأن مندوبو المنهال قد زاروا منطقة عبدة بالأمس تمهيدا لعملية الهدم التي تمت اليوم. ويقول ايراهيم الوقيلي، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب تعقيبا على عمليات الهدم " في الحين الذي تصادق حكومة نتانياهو على مخططات الإقامة العديد من التجمعات السكانية في النقب لتشجيع الاستيطان فيه تقوم الحكومة التي يترأسها بهدم بيوت مواطني الدولة العرب في النقب دون رحمة خاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء. نحن في المجلس الإقليمي نعتبر تجريد المواطنين من بيوتهم في هذه الظروف بالجريمة النكراء ونعتبر خطوات الحكومة الإسرائيلية خطوات مبنية على العنصرية والتمييز".

داهمت قوات كبيرة من جرافات الداخلية تساندها قوات من الشرطة صباح اليوم الثلاثاء عدة قرى عربية غير معترف بها في النقب وقامت بهدم عدد من البراكيات والبيوت.

حيث شاهد شهود عيان هذه الجرافات في ساعات الصباح الأولى وهي تتمركز بالقرب من سجن نفحة الصحراوي في النقب ومن ثم تحركت نحو قرية عبدة وتم هدم براكية هناك ثم تابعت هذه القوات عمليات الهدم لتطال عدة براكيات وبيوت في كل من قرية وادي المشاش والفرعة وأم رتام.

هذا وقامت قوات الشرطة المرافقة لجرافات الداخلية باعتقال شاب في قرية الشريقية بحجة أنه عارض عملية الهدم. 

ويضيف شهود العيان بأن مندوبو المنهال قد زاروا منطقة عبدة بالأمس تمهيدا لعملية الهدم التي تمت اليوم.

ويقول ايراهيم الوقيلي، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب تعقيبا على عمليات الهدم " في الحين الذي تصادق حكومة نتانياهو على مخططات الإقامة العديد من التجمعات السكانية في النقب لتشجيع الاستيطان فيه تقوم الحكومة التي يترأسها بهدم بيوت مواطني الدولة العرب في النقب دون رحمة خاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء.

نحن في المجلس الإقليمي نعتبر تجريد المواطنين من بيوتهم في هذه الظروف بالجريمة النكراء ونعتبر خطوات الحكومة الإسرائيلية خطوات مبنية على العنصرية والتمييز".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.