أحيت حشود كثيرة من أهالي ترشيحا والبلدات المجاورة ،الذكرى الـ63 لنكبة ترشيحا ضمن احتفالات “يوم ترشيحا” والذي أشرفت على تنظيمه لجنة إحياء يوم ترشيحا وهي مجموعة من الشباب المتطوعين الذي يحملون الهم الوطني، ليؤكدوا على حقهم في التواصل بين أبناء البلد الواحد والشعب الواحد . تخلل برنامج الاحتفال مسيرة مشاعل صامتة على أرواح من قضوا تحت القصف وبعيدين عن بلدهم وانتهت في ساحة كنيسة الكاثوليك ، وهنالك أقيمت أمسية فنية ملتزمة ، التي بدأت بطلب من الجمهور الحاضرين الوقوف دقيقة صمت ، أنشد الحضور نشيد (موطني موطني) من كلمات الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان والتي أنشدتها الفنانة المتألقة أمل مرقس, ومن بعدها القى خالد أبو حميدة إبن ترشيحا وحالياً يسكن في مدينة طمرة قصيدة مؤثرة جدا بعنوان "قبروكي مرتين", وبها يحمل مآسي النكبة ومآسي الوحدة مع معلوت. وقدمت البرامج إبنة ترشيحا الهام طنوس وألقت كلمة مؤثرة جداً في هذه الذكرى الجليلة, ومن بعدها القى الشاب وجدان موسى من ترشيحا قصيدة بعنوان القدس للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي. في نهاية الأمسية غنت الفنانة أمل مرقس العديد من الأغاني الوطنية المُلتزمة وسط إصغاء تام من الحضور وحنين لعودة ترشيحا زمان. يذكر انه. منذ سنوات يتم أحياء ذكرى سقوط ترشيحا من خلال برنامج خاص في مركزه مسيرة الشموع الصامتة، والتي أصبحت تقليداً سنوياً.

أحيت حشود كثيرة من أهالي ترشيحا والبلدات المجاورة ،الذكرى الـ63 لنكبة ترشيحا ضمن احتفالات "يوم ترشيحا" والذي أشرفت على تنظيمه لجنة إحياء يوم ترشيحا وهي مجموعة من الشباب المتطوعين الذي يحملون الهم الوطني، ليؤكدوا على حقهم في التواصل بين أبناء البلد الواحد والشعب الواحد .

تخلل برنامج الاحتفال مسيرة مشاعل صامتة على أرواح من قضوا تحت القصف وبعيدين عن بلدهم وانتهت في ساحة كنيسة الكاثوليك ، وهنالك أقيمت أمسية فنية ملتزمة ، التي بدأت بطلب من الجمهور الحاضرين الوقوف دقيقة صمت ، أنشد الحضور نشيد (موطني موطني) من كلمات الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان والتي أنشدتها الفنانة المتألقة أمل مرقس, ومن بعدها القى خالد أبو حميدة إبن ترشيحا وحالياً يسكن في مدينة طمرة قصيدة مؤثرة جدا بعنوان "قبروكي مرتين", وبها يحمل مآسي النكبة ومآسي الوحدة مع معلوت.

وقدمت البرامج إبنة ترشيحا الهام طنوس وألقت كلمة مؤثرة جداً في هذه الذكرى الجليلة, ومن بعدها القى الشاب وجدان موسى من ترشيحا قصيدة بعنوان القدس للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي.

في نهاية الأمسية غنت الفنانة أمل مرقس العديد من الأغاني الوطنية المُلتزمة وسط إصغاء تام من الحضور وحنين لعودة ترشيحا زمان.
يذكر انه. منذ سنوات يتم أحياء ذكرى سقوط ترشيحا من خلال برنامج خاص في مركزه مسيرة الشموع الصامتة، والتي أصبحت تقليداً سنوياً.
























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.